العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ

وزير التربية: بدء تطبيق مشروع تحسين الزمن المدرسي في 8 مدارس بالمرحلة الإعدادية

قام بجولة ميدانية في عددٍ من المدارس بمناسبة بدء العام الدراسي

وزير التربية والتعليم لدى تفقده عدداً من المدارس أمس بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد
وزير التربية والتعليم لدى تفقده عدداً من المدارس أمس بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

08 سبتمبر 2013

قام وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي صباح أمس (الأحد) بجولة ميدانية شملت عدداً من المدارس، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2013-2014 حيث حضر جانباً من الطابور الصباحي في هذه المدارس، كما زار عدداً من الصفوف الدراسية حيث اطمأن على انتظام العملية التعليمية في أول يوم دراسي، والتقى الطلبة وأعضاء الهيئات التعليمية والإدارية والفنية بالمدارس، وهنأهم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً في ظل الدعم اللامحدود الذي يحظى به التعليم وتحظى به وزارة التربية والتعليم من القيادة السياسية.

كما قام الوزير بتكريم مجموعة من المعلمين والمعلمات ذوي الخدمة التربوية الطويلة وأيضاً مجموعة من العاملين وحراس المدارس، مشيداً بما يقدمونه من جهود مخلصة تسهم في أداء المدرسة لرسالتها التربوية والتعليمية النبيلة تجاه الوطن والمجتمع، كما كرم وزير التربية والتعليم مجموعة من الطلبة شملت المتميزين دراسياً، وذوي الاحتياجات الخاصة، والطلبة المستجدين بالصف الأول الابتدائي متمنياً لهم حياة دراسية موفقة.

وأكد الوزير أن أي إنجاز لمملكة البحرين على الصعيد التعليمي لهو ثمرة جهد أهل الميدان التربوي من أعضاء الهيئات التعليمية والإدارية والفنية بالمدارس لكونهم يمثلون ركناً أساسياً في أي مشروع تعليمي أو برنامج تطويري تنفذه الوزارة، كما بيّن أن التربويين العاملين بالوزارة وكذلك أولياء أمور الطلبة شركاء كذلك في العملية التربوية والتعليمية التي تهدف لتحسين وتطوير جودة التعليم من خلال تخريج أفواج من أبنائنا الطلبة المؤهلين والقادرين على المساهمة في مسيرة البناء والتنمية لوطننا.

وأوضح أن الوزارة مستمرة في تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع التطويرية حيث يبدأ التطبيق التجريبي لمشروع تحسين الزمن المدرسي في 8 مدارس بالمرحلة الإعدادية موزعة على جميع المحافظات وذلك بعد نجاح تطبيق المشروع على جميع مدارس المرحلة الثانوية، وبعدما أن هيأت الوزارة البيئة المدرسية ودربت المعلمين والفرق التربوية المتخصصة التي تعمل على متابعة تنفيذ المشروع.

وأضاف أن «الوزارة استكملت تدريب المعلمين للبدء في تطبيق إستراتيجية الثقافة العددية بالمرحلة الابتدائية حيث تهدف إلى تطوير الممارسات التربوية في تدريس مادة الرياضيات تحقيقاً لتطوير مستويات الطلبة حتى يكونوا مثقفين عددياً وقادرين على استخدام الرياضيات كمادة علمية ومهارة حياتية»، موضحاً أن دروس الرياضيات ستكون بصورة يومية لمدة ساعة كاملة بمجموع 70 درساً في الفصل الدراسي الواحد تشمل جميع طلبة المرحلة الابتدائية.

هذا وشهد يوم أمس الأحد (8 سبتمبر/أيلول 2013) بدء العام الدراسي الجديد 2013-2014 حيث انتظم أكثر من 129 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية بينهم نحو 10 آلاف طالب مستجد بالمرحلة الابتدائية في 206 مدارس، حيث سجلت جميع المدارس نسب حضور عالية أكدت حرص الطلبة وأولياء أمورهم على الانتظام في الدراسة من أول يوم وبدء العام الدراسي بجد واجتهاد، كما انتظم أكثر من 13 ألف عضو من أعضاء الهيئات التعليمية مسجلين أيضاً نسبة حضور عالية جداً مؤكدين استعدادهم التام لأداء رسالتهم التربوية السامية على أكمل وجه.

وعلى صعيد متصل، قام عدد من المسئولين بوزارة التربية والتعليم بزيارات ميدانية إلى مجموعة من المدارس توزعت على جميع محافظات البحرين حيث تابعوا انتظام العملية التعليمية ووقفوا على جهوزية المدارس والخدمات التي تقدمها لجميع الطلبة، مؤكدين استمرارية تواصل جميع قطاعات الوزارة مع الإدارات المدرسية من أجل ضمان خدمة المجتمع المدرسي وتوفير كل الدعم في ظل تطبيق الوزارة لمشاريعها التطويرية المتعددة وعلى رأسها مشروع تحسين أداء المدارس.

العدد 4020 - الأحد 08 سبتمبر 2013م الموافق 03 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 8:18 ص

      اى

      اى تحسين اى خرابيط اولادنا فى السجون وانت تضحك المشتكى لله

    • زائر 12 | 5:46 ص

      درازي غيور

      يسقط وزير التربية ، نُطالب بـ اقالة هذا الوزير لأنه ما يفهم شيئ واللي يهمه بس كرف في الطلاب واليهال و كل سنة يطلع لهم قانون يديد ..

    • زائر 11 | 5:40 ص

      نداء عاجل للقيادة

      صراحة المعلمون مظلومون تمديد و كأنه شغلته قاعد على مكتب ، و هو مقابل عيالكم اللي انتون ما تتحملونهم في البيت ساعة!!!!! أصبح المعلم و الطالب ضحايا عنجهية الوزارة؟ هذي الوزارة دمرت التعليم في البحرين و صار المدارس حضانات... أناشد جلالة الملك و سمو الامير رئيس الوزراء و سمو الامير ولي العهد التدخل فوراً لوقف هذه المهزلة و ايقاف هذا المشروع التدميري للتعليم في البحرين

    • زائر 10 | 4:42 ص

      بوعلي

      تحسين الزمن المدرسي علي حساب الطلبة واولاء الامور مرفوض يا وزير التربية والتعليم

    • زائر 9 | 4:15 ص

      تطور من عقول مصدية

      يا زعم بيطور النظام في البحرين مثل الانجليز جوف اول جونا وعيشتنا وحياتنا وبيئتنا وحالتنا وبلاوينا وزيرنا وووووو

    • زائر 8 | 3:55 ص

      وزير مدارس البنات فقط

      ياحبك لمدارس البنات...مانشوفك في مدارس الأولاد ....جان فيك خير زور مدارس المناطق الشماليه وشوف قدرك هناك

    • زائر 7 | 2:39 ص

      اساس التعليم المدرس

      وهل من متطلبات التعليم استبدال كوادرنا الوطنيه التعليميه الممتازه بكوادر اجنبيه وان كانت من دول عربيه فابن البلد اواى بهذه المهنة

    • زائر 5 | 1:48 ص

      تمديد الدوام

      انصح الوزير ان يقوم بتجربة عملية بالحضور والجلوس في الصف علشان يحس بالمعاناة التي يعاني منها الطلبة والمعلم وو لي الامر . لافائدة من تمديد الجوام سوى الضغط على الطالب ياوزير سوال وين دراستك الي سويتها حق اولياء الامور لسلبيات وايجابيات التمديد . ياوزير كيف تمدد يومك الدراسي والنتائج ومستوى الطلاب . نفسها ماتغير شي . المناهج هي السبب .

    • زائر 4 | 1:14 ص

      اتقولون الاشعة فوق البنفسجية مضرة

      ادرسون اليهال شي والتطبيق شي ثاني الشمس حارة مووووووت ولحد اقول المدراس مجهزة اكثر مدارس البحرين ماعندهم صالات رياضة ولا مشتركة بين مدارس بنين وبنات مخ الانسان الكبير ما يتحمل فوق 45 دقيقة ولا حاطين الرياضيات 60 دقيقة !!!!وانتوا كل يوم تمديد وتمطيط ليش يعني افهموا جونا حااااار مأساوي والمكيفات حارة

    • زائر 3 | 12:32 ص

      ولى امر

      نداء الي سعادة وزير التربية والتعليم لزيارة مدرسة المحرق الثانوية لايطلاع عن كثب لمعانات الطلبات من حيث عدم جاهزبة المدرسة لاستقبال العام الدراسي من حيث الارشاد والتوجيه خاصه لطالبات المستجدات وعدم توفير مستلزمات الطالبات من حمامات ومباه شرب ناهيك عن المكيفات الغير صالحة لاستعمال واختصار المصاعد الكهربائية علي المدرسات دون الطالبات

    • زائر 2 | 12:10 ص

      ليس هناك تحسين والسلام

      الكل على دراية بإن تمديد الوقت هو أمني بدرجة الاولى، وليس هناك اي تحسين أو بطيخ. سؤالي هنا ما جدوى وفائدة تمديد وقت طلاب الحلقة الأولى اي الصف الاول والثاني وثالث الى الواحدة والنصف، حيث يرجع الاطفال مرهقين بل أن بعضهم يصل بيته عند الثانية ونصف أو أكثر بسبب إزدحام الشوارع وخروج موظفي الحكومة بذات التوقيت تقريباً. أرجعو التوقيت الى ما كان عليه سوف يرتاح الطالب والمعلم وولي الامر

    • زائر 1 | 10:06 م

      لن مشكلة تطوير التعليم الوقت ؟!

      الطالب حسب ظروف اجواؤنا يحتاج من 7.30 - 12.30 بعدها الأرهاق والتعب والملل فلا تعليم
      لقد جربتم التمديد بالثانوي .. فهل تتطور التعليم .. استاءة حالات الهروب والغياب و التدمر و ووووووو

اقرأ ايضاً