العدد 4024 - الخميس 12 سبتمبر 2013م الموافق 07 ذي القعدة 1434هـ

حوادث جسر الشيخ خليفة بن سلمان

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

ذكرت وزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مساء أمس الأول (الأربعاء) وفاة شخصين في حادث تدهور سيارة على جسر الشيخ خليفة بن سلمان، مشيرة إلى أن الجهات المختصة قامت باتخاذ اللازم.

وإننا إذ نشكر الجهات المعنيّة على سرعة تواصلها ووجودها في المكان، وكذلك جزيل الشكر إلى الإدارة العامّة للمرور لاتّخاذها اللازم، فلقد صدف وجودنا في ذلك الجسر ساعة الحادث، ورأينا بشاعة المنظر واستنفار الجميع من أجل المساعدة.

ولكن ما لم نرضاه هو توقّف الناس لدى حدوث الحادث، ومحاولة التفرّج على المصابين أو تصويرهم، وكذلك إيقاف سيّاراتهم على جانبي الطريق من أجل الذهاب إلى موقع الحادث، ممّا عطّل الحركة المرورية وسرعة وصول الإسعاف، وأيضاً اختناق السيّارات مكان الحادث! ولا ندري ماذا يصوّر هؤلاء ولماذا؟ هل كان الحادث جميلاً والرجل الملقى على الأرض ليس ابن أحد؟

إن التصوير في مثل هذا الوقت غير لائق، فالمشاعر جيّاشة، وقد تصل الصورة إلى ذويه قبل أن يقوم رجال المرور أو المعنيون بهذا الأمر، فنرجو من النّاس عدم تصوير الحدث وخصوصاً أنّها تهز القلوب بطريقة مؤلمة!

إنّ هذا الحادث ليس الأوّل من ناحية حصد الأرواح، فجسر الشيخ خليفة شهد حوادث مروعة منذ افتتاحه، ولا ندري إن كان خطأ تخطيط القائمين على الشارع هو الذي يؤدّي إلى الحوادث، أم تهوّر الشباب وسرعتهم غير المعقولة، ونحن نرجّح تهوّر الشباب، وعدم التزامهم بقواعد المرور، هو ما يؤدّي إلى تلك الحوادث المخيفة.

ليس هذا فقط، فلقد وجدنا أكثر الحوادث في ذلك الجسر سببها استخدام الهاتف النقّال، أو وضع الأطفال في الأمام، أو عدم الانتباه أثناء قيادة السيارة بسرعة جنونية، وكلّها تخاطر بأرواح الناس.

يا حبذا لو قامت الإدارة العامة للمرور بتطبيق تلك الشروط التي دعت إليها، ويا ليت نجدها تزيد من قوانينها وتكون صارمةً أكثر، وتفعّلها بحيث لا تدخل الواسطة فتلغى المخالفات! لأنّ أرواحنا وأرواح الناس ليست لعبة، وقيادة السيّارة خطر أكبر من خطر قيادة الطائرات، وإن كان هناك من يتهوّر فإنه لا يتهوّر على الشارع ولا على نفسه فقط، بل هو يتهوّر على الناس الذين لا ذنب لهم، وعليه فإنّ التعجيل في موضوع الشروط والقيود، ووجود الدوريات في كل وقت وحين، أصبح ضرورةً في جسر الشيخ خليفة وغيره.

أبناؤنا، شبابنا، شاباتنا... أرجوكم لا تتعجّلوا ولا تسرعوا، فأنتم لم تأتوا إلى الدنيا لتمضوا بسرعة في غمضة عين، بل كبرتم من شقاء الآباء والأمهات، فارحموا أمّهاتكم يرحمكم الله، وانتبهوا في قيادتكم حتى لا تقتلوا أنفسكم وحتى لا تعرّضوا أرواح غيركم إلى الهلاك، فالله سيحاسبكم في يوم من الأيام على ما تقومون به. وجمعة مباركة.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 4024 - الخميس 12 سبتمبر 2013م الموافق 07 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 9:41 ص

      يا حبنه حق التطمش والتصوير ...

      ألف شكر على الموضوع
      أنا واحد لا أحب أن يأتي أي شخص يصورني من غير سبب
      في أحد المرات وأحنا جالسين من مجلس ما شيفنا الا واحد طلع هاتفه النقال وبدأ يصور من غير سبب يمكن صور كل الموجودين وفي النهايه عرفنه أنه هو حفيد صاحب المجلس ويبغي يخلي الصور في الانستغرام اللي عنده.
      يعني لو برع المجلس يمكن حصله طراقات عدله
      ولكن أحتراما للموجودين محد تكلم
      تقريبا الكل كان متضايق وهو قاعد يصور وحتى الاسيوي الي يوزع الشاي صوره ماخله أحد ...

    • زائر 11 | 4:42 ص

      يقال قال جحا ما أكثر الحوادث والأحداث الدامية وما أقل المعتبر

      يقال أهل الدنيا يُسارُ بهم وهم نيام ويقال خالطوا الناس مخالطة إن متم بكوا عليكم، وإن عشتم حنوا إليكم. ومن أكثر ذكر قبره وعمل له وجده روضة من رياض النعيم. أما من غفل عن ذلك وجده حفرة من حفر الجحيم. وفي الحديث: من لم ينس القبر والبلى، وترك فضل زينة الدنيا (مال وبنون يعني منها وشهوات ومتاع غرور)، وآثر ما يبقى، ولم يعد أو يحسب من أيامه غداً.

    • زائر 10 | 4:23 ص

      لي ملاحظة اخرى ايضا

      توجد بالقرب من بعض الدوارات حشائش واشجار تعيق رؤية القادم وفي كل الجهات نرجوا من المسؤلين القيام بتقليم هذه الاشجار

    • زائر 9 | 4:18 ص

      و الله بلوة

      عسى ما يصير شي إلا طالعتوا الحكومة و المسئولين و قمتوا تخوزرون فيهم كأنهم يتقصدون قتل الناس أو تعطيل حياتهم.إنت شفت الحادث بس شفت ما قبل الحادث؟شفتي باقي الحوادث؟بما فيهم سقوط سيارات من على الكباري، شفتيهم؟ شفتي شلون هالبشر يقودون سياراتهم؟ وروحي على شارع السيف بإتجاه مدينة حمد أو إخذي لج طلعة على شارع الحد أو شارع الشيخ خليفة شوفي هالناس شلون يسيرون.الحكومة مجرمة و فاسقة و حرامية كل هاي قلتيه و سكتنا، هالدور الناس تسير بسرعة و بعد الحكومة غلطانه؟

    • زائر 8 | 2:36 ص

      الشوارع معظمها تشتكي الى الله وانا سأخصص كلامي عن دوار القدم

      هذا الدوار كل المسؤلين يعرف انه بحاجة لتطوير منذ زمن ورصدت له ميزانية ولكنها تبخرت والآن تعالوا يا علم شوفوا عشان الواحد يمرّ من هذا الدوار عليه ان يقطع
      3 اشارات ضوئية في مكان واحد شنو هالغباء الذي

    • زائر 7 | 1:30 ص

      منطق غلط

      اختي وعزيزتي ادرك حرصك واهتمامك بالنسبه لهموضوع بس بالنسبه للقانون الاتبينه يطبق ياريت ماذكرينه في هالوقت لان تدرين القانون على ناس وناس وبالاحرى فئه دون فئه انا بعيوني شايف هالشي .. لين صارت البلد بخير وماتفرق بين احد على عيني وراسي كلامج

    • زائر 5 | 1:04 ص

      ياريت يسمعونك

      حتى الحوادث البسيطه التى لا تعرقل الحركه تلاقي السيارات تمشي على راحه للمشاهده و الازدحام واصل لبداية الهايوي والحوادث تزيد بسبب السرعه في الشارع بسبب تشغل الاغاني الطربيه او العب في الهاتف تمشي وراه كانه واحد سكران ساعه في الرصيف وساعه خارج الشارع وعندما توصل عنده وتدعس ليه هرن يخش التلفون ويرد عليك خير ياطيب في شي هذا حالهم لوتكلمه يبط راسك بمربع

    • زائر 4 | 11:33 م

      كلام سليم

      التفرج على المصابين حاله غير مرغوب فيها
      الا اذا كانت مساعده للمصابين
      كل شي فيه اسم ..... اتصير فيه مشاكل

    • زائر 1 | 10:14 م

      الكاسر

      أعارض طرحك لمسألة تفعيل او تغليظ من المخالفات
      المرورية . لان مدخول الناس على قدها
      ملاحظة: يا حبدا من إدارة المرور تكثيف الدوريات على الشوارع التي تكثر فيها الحوادث

اقرأ ايضاً