العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

العاهل يصل بكين ويؤكد دور الصين في دعــــــم قضايا الأمن والاستقرار والسلام الدولية

استقبل أعضاء الوفد الرسمي المرافــــق لجلالته ورؤساء تحرير الصحف المحلية

عاهل البلاد لدى وصوله إلى العاصمة الصينية (بكين)
عاهل البلاد لدى وصوله إلى العاصمة الصينية (بكين)

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمقر إقامة جلالته بالعاصمة الصينية (بكين) أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالته ورؤساء تحرير الصحف المحلية، إذ أكد جلالته أهمية العلاقات القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية وما وصلت إليه من تطور وتقدم في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية. مؤكداً تطلع جلالته أن تساهم هذه الزيارة في توثيق العلاقات مع جمهورية الصين لما لها من مكانة على الساحة الدولية ودور جمهورية الصين الشعبية في دعم قضايا الأمن والاستقرار والسلام الدولية.

كما أشاد جلالة الملك، خلال اللقاء، بدور رجال الصحافة في البحرين وشكر جميع الصحافيين على جهودهم التنويرية والدعوة إلى التمسك بالوحدة الوطنية والأسرة الواحدة التي تنعم بها مملكة البحرين وشعبها، منوهاً جلالة الملك بدور الصحافة المحلية في دعم كل ما من شأنه تطور وتقدم التنمية الشاملة والازدهار، متمنياً جلالته لجميع الصحافيين والصحافيات كل التوفيق والنجاح.

وكان جلالة الملك قد وصل إلى العاصمة الصينية (بكين)، أمس السبت (14 سبتمبر/ أيلول 2013)، في زيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها جلالته من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ.

ويجري جلالته خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس شي جين بينغ والمسئولين الصينيين تتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين وآخر التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية. كما سيحضر جلالة الملك فعاليات افتتاح المعرض الصيني العربي الأول الذي يقام بمدينة ينشوان الصينية بمقاطعة نيغيشيا.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله إلى مطار بكين الدولي ممثل الحكومة الصينية مساعد وزير الخارجية الصيني مينغ شان، وسفيرا البلدين وقنصل البحرين الفخري في هونغ كونغ والسفراء العرب المعتمدون لدى بكين وعدد من كبار المسئولين.

ثم توجه جلالة الملك في موكب رسمي إلى مقر إقامة جلالته في العاصمة الصينية (بكين).

وكان جلالة الملك قد غادر أرض الوطن، متوجهاً إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة في زيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها جلالته من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ.

ويرافق جلالة الملك وفد رسمي مكون من نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح، وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، الشيخ حمد بن إبراهيم آل خليفة، وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو، وزير المالية الوزير المشرف على شئون النفط والغاز الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، مساعد قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، وزير المتابعة بالديوان الملكي الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، مستشار جلالة الملك لشئون الإعلام نبيل يعقوب الحمر، مستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية محمد عبدالغفار عبدالله، وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا، محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج، مستشار جلالة الملك لشئون السلطة التشريعية محمد علي الشيخ منصور الستري، وزير الدولة للشئون الخارجية غانم فضل البوعينين، رئيس المراسم الملكية اللواء الركن خليفة أحمد الفضالة، السكرتير الشخصي لجلالة الملك حمد علي الكعبي، عبدالعزيز عبدالله العجمان، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية بيبي السيدشرف العلوي، رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، كما يرافق جلالته رؤساء الصحف المحلية.

العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً