العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

إنتصاران صعبان لبايرن وليفركوزن في «البوندسليغا»

حقق كل من بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن فوزا صعبا قبل الجولة الاولى من دوري أبطال أوروبا، الاول على ضيفه هانوفر 2-صفر، والثاني على ضيفه فولفسبورغ 3-1 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويستضيف بايرن ميونيخ الثلثاء سسكا موسكو الروسي في المجموعة الرابعة، فيما يحل باير ليفركوزن ضيفا على مانشستر يونايتدج بطل انجلترا في المجموعة الاولى.

في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا وأمام 71 ألف متفرج، بدأ مدرب الفريق البافاري الاسباني جوزيب غوارديولا اللقاء بتشكيلته الأساسية المعهودة باستثناء المدافع البرازيلي دانتي، واخذ مكانه البلجيكي دانسيال فان بويتن.

وواجه بايرن ميونيخ بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) الذي سيطر ميدانيا بنسبة تزيد على 70 في المئة، دفاعا صلبا من جانب ضيفه الذي صمد طيلة الشوط الاول وحافظ على شباكه نظيفة.

وفي الشوط الثاني، استطاع بايرن ميونيخ الذي يستهل حملة الدفاع عن اللقب الأوروبي الثلثاء في مواجهة سسكا موسكو الروسي، هز شباك ضيفه بعد مضي 6 دقائق عندما حول طوني كروس كرة الى الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لم يتلكأ الأخير بإيداعها شباك رون-روبرت تسيلر بيسراه (51). وأضاف الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الثاني بمجهود فردجي بعد أن توغل في المنطقة وسدد من مسافة قريبة (64).

وفي اللقاء الثاني على ملعب باي أرينا وأمام أكثر من 27 الف متفرج، خطف باير ليفركوزن بصعوبة نقاط المباراة وبقي ثالثا في الترتيب.

وافتتح سيدني سام التسجيل لباير ليفركوزن مستفيدا من تمريرة سيمون رولفز البينية (24).

وعادل فولفسبورغ بواسطة المخضرم الكرواتي ايفيكا اوليتش لاعب بايرن ميونيخ سابقا بعد أن استثمر تمريرة متقنة من السويسري ريكاردو رودريغيز ((39).

وفي الشوط الثاني، منح ستيفان كيسلينغ التقدم لأصحاب الأرض من متابعة لكرة لعبها غونزالو كاسترو من ركلة حرة (65).

وعزز كيسلينغ بالهدف الثاني الشخصي والثالث لباير في الوقت بدل الضائع (90+21) مستفيدا من النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد البرازيلي لويس غوستافو (85).

وعلى ملعب فيزر شتاديوم، هزم اينتراخت فرانكفورت مضيفه فيردر بريمن بثلاثية بيضاء.

وزار اينتراخت فرانكفورت شباك مضيفه لأول مرة في وقت مبكر بعد تمريرة عرضية مناسبة من المدافع باستيان اوتشيبكا تلقفها التشيكي فاكلاف كادليتش ووضعها بيمناه من زاوية ضيقة في شباك سيباستيان ميليتس (14).

وصعب اينتراخت فرانكفورت مهمة أصحاب الأرض بإضافة الهدف الثاني وبواسطة اللاعب نفسه كادليتش الذي ارتقى لعرضية من سيباستيان يونغ وزرعها برأسه في أسفل الزاوية اليمنى (34).

وعمق اينتراخت فرانكفورت جراح الفريق المحلي بإضافة الهدف الثالث الذي جاء نتيجة الضغط الهجومي عندما حول المدافع النمساوي سيباستيان برودل الكرة خطأ في شباك فريقه (77).

وحقق شالكه فوزا صعبا أيضا ومهما في الوقت ذاته هو الثاني له على حساب مضيفه ماينتس 1-صفر

وتقدم شالكه بواسطة الغاني - الألماني كيفن برانس بواتينغ القادم من ميلان بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة (34).

وخطف الوافد الجديد اوغسبورغ فوزا في الوقت القاتل على ضيفه فرايبورغ الذي خرج بنقطة من لقائه مع بايرن ميونيخ في المرحلة السابقة، عندما هزمه 2-1.

وافتتح فرايبوارغ التسجيل اولا في مستهل الشوط الثاني عبر السويسري ادمير محمدي الذي تابع كرة نفذها سيباستيان فرايز من ركلة حرة (46).

ورد اوغسبورغ بالتعادل عن طريق الألماني - التركي خليل التينتوب ومساندة ماتياس اوسترتسوليك (62).

وكان توبياس فيرنر بطل الفوز بتوقيعه على الهدف الثاني بمؤازرة من البديل التشيكي يان مورافيك (89).

وبقي هانوفر وماينتس رغم الخسارة في المركزين الرابع والخامس على التوةالي وانضم اليهما اوغسبورغ برصيد واحد هو 9 نقاط.

وكانت المرحلة افتتحت أمس الأول بخسارة هرتا برلين أمام شتوتغارت صفر-1، وتختتم اليوم فيلتقي هوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، واينتراخت براونشفايغ مع نورمبرغ.

العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً