العدد 4028 - الإثنين 16 سبتمبر 2013م الموافق 11 ذي القعدة 1434هـ

ناصر بن حمد: نتائج بطولة أوروبا تؤكد تفوق وسيطرة فرسان الخليج

أكد قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تفوق فرسان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على فرسان أوروبا في مجال رياضة القدرة، إذ أصبح فرسان البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة على منصات التتويج بتفوقهم على فرسان أوروبا؛ وذلك نظراً لتطبيق فرسان دولنا الخليجية نظريات التدريب وممارستها هذه الرياضة بصورة جدية وواقعية وأكثر شمولية من فرسان أوروبا.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بأنه بالرغم من أن فرسان أوروبا هم الأكثر مشاركة في البطولات الأوروبية إلا أن فرسان دول مجلس التعاون دول بات واضحا بأنهم الأكثر سيطرة على هذه البطولات على رغم معرفة فرسان أوروبا بطبيعة الأراضي والمواقع ونقاط الضعف والإيجابيات والسلبيات لهذه البطولات إلا أن فرسان الخليج أصبحوا أكثر خبرة ويقفون على منصات التتويج.

وأشار إلى أن أبطال الخليج قد استطاعوا السيطرة والتفوق في هذه الرياضة خاصة مع فوز فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة ويتقدمهم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وفي جانبنا الفريق الملكي وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إذ استطاع هؤلاء تحقيق نتائج إيجابية عديدة في مختلف البطولات، حتى بات الجميع يعترف بهذا التفوق الواضح على المستويين العالمي والأوروبي بالإضافة إلى مساهمة هؤلاء الفرسان في رفع مستوى العام لهذه الرياضة في العالم عبر الفوز بالمراكز الأولى إذ سبق وأن فاز سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ببطولة العالم العام الماضي في بريطانيا وكذلك فاز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في البطولات الأوروبية بجانب فرساننا الذين وقفوا على منصات التتويج في أكثر من بطولة أوروبية. وأشار إلى أن الفارس الخليجي أصبح اليوم يقف شامخاً على منصات التتويج دون منازع وبكل ثقة واقتدار رافعين أعلام دولنا جميعاً نحو العالمية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بأننا الآن يجب أن نعمل بصورة جيدة من أجل بطولة العالم للقدرة حتى نؤكد تفوقنا ونجاحنا كذلك بالرغم من أن سباقات القدرة لديها قاعدة الهبوط والصعود، لذا لابد من نسيان بطولة أوروبا والمركز الثالث وأن نعمل جدياً من أجل البطولات القادمة التي سنشارك فيها لنؤكد تفوقنا ونجاحنا.

وأضاف بأننا سنعمل من أجل غد أفضل لرياضة القدرة البحرينية بالرغم من أنه سبق وان وقفنا على منصات التتويج على مستوى الفرق وحققنا الثالث في بطولة العالم بماليزيا.

فرسان الفريق: شاركنا وحرصنا

من جانب آخر، أكد فرسان الفريق الملكي الذين شاركوا في بطولة أوروبا المفتوحة للقدرة عن بالغ سعادتهم واعتزازهم بما حققه الفريق الملكي للقدرة من انجاز رائع في بطولة أوروبا عبر الفوز الكبير الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في البطولة.

- وقال الفارس غازي الدوسري الذي شارك في السباق ولكنه خرج من المرحلة الرابعة بان السباق كان صعباً واستغرق فترة زمنية طويلة مع الاستراحة الإجبارية بواقع 40 دقيقة بعد كل مرحلة إلا أن المشاركة كانت إيجابية وقد توجت كافة الجهود سمو الشيخ ناصر بفوزه بالمركز الثالث، وقد أكد غازي الدوسري بأن العطاء الفني جاء إيجابياً وناجحاً خاصة وأن البطولة شهدت منافسة قوية.

- الفارس جعفر ميرزا (فارس الغربية) شارك في السباق ولكنه خرج دون إمكانية إكمال المسافة المتبقية ولكن الاستفادة كانت كبيرة وناجحة لهذه المشاركة. وأضاف جعفر بأننا كنا نتمنى مواصلة السباق لتحقيق أنجاز آخر على مستوى الفرق. وأشار جعفر ميرزا إلى أن السباق قد شهد منافسة قوية وصعبة للغاية بدليل خروج أكبر عدد من الفرسان طوال المراحل.

- الفارس رائد محمود أكد هو الأخر عن سعادته البالغة لفوز سمو الشيخ ناصر بهذا المركز الرائع الذي تحقق إذ جاء الختام مسك مع المشاركات المختلفة في هذا الموسم والوقوف على منصات التتويج في عدة سباقات خلال هذا الموسم.

العدد 4028 - الإثنين 16 سبتمبر 2013م الموافق 11 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً