العدد 4028 - الإثنين 16 سبتمبر 2013م الموافق 11 ذي القعدة 1434هـ

أموال ريال مدريد «القياسية» تواجه أول اختبار أوروبي

سيحصل ريال مدريد على أول دلالة اليوم (الثلثاء) عما إذا كان الإنفاق غير المسبوق على اللاعبين البالغ أكثر من 600 مليون يورو خلال الأعوام الخمسة الماضية يمكنه ضمان الفوز بعاشر لقب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي يطارده النادي منذ العام 2002. ومن المتوقع أن يلعب غاريث بيل أغلى لاعب في العالم -الذي تكلف وحده 91 مليون يورو (133 مليون دولار) حين انضم من توتنهام هوتسبير هذا الشهر- بجانب كريستيانو رونالدو الذي يبلغ سعره 94 مليون يورو في مباراة الفريق خارج ملعبه أمام غلطة سراي في المجموعة الثانية. وهز بيل جناح منتخب ويلز الشباك في ظهوره الأول في تعادل ريال 2/2 مع مضيفه فياريال، بينما أحرز مهاجم البرتغال رونالدو هدفه رقم 203 في العدد نفسه من المباريات الرسمية مع العملاق الاسباني.

وأنفق ريال أغنى ناد في العالم من حيث الدخل 611 مليون يورو على اللاعبين في السنوات الخمس الأخيرة وفقا لآخر قائمة أصدرتها «برايم تايم سبورت».

ويزيد ما أنفقه ريال بثلاث مرات تقريبا على إنفاق بطل أوروبا وألمانيا بايرن ميونيخ الذي دفع 227 مليون يورو ويقترب منه فقط مانشستر سيتي الإنجليزي بإنفاقه 549 مليون يورو. وتلقى ريال أنباء جيدة الأحد حين توصل لاتفاق مع رونالدو لتمديد عقده حتى العام 2018 وقال رئيس النادي فلورنتينو بيريز إن الصفقة تتماشى مع سياسة النادي على المدى الطويل وهي ضم أفضل لاعبين في العالم. وقال للصحافيين: «(الرئيس السابق) سانتياغو برنابيو أظهر لنا أن الفريق يجب أن يعتمد دائما على الأفضل»، وأضاف «هذه أحد الجوانب الرئيسية لهويتنا وبوجود كريستيانو فإننا نمتلك الأفضل». وتابع «المحظوظون الذين شاهدوا الفريدو دي ستيفانو وهو يلعب يقولون دائما إن كريستيانو يمثل استمرارية لهؤلاء العمالقة الذين بوسعهم صنع التاريخ». ويسافر ريال -الذي كان تعادله مع فياريال أول تعثر له في 4 مباريات بدوري الدرجة الأولى الاسباني هذا الموسم- إلى اسطنبول وهناك علامة استفهام حول سياسة التناوب التي يتبعها مدربه كارلو انشيلوتي بين حارسي المرمى ايكر كاسياس ودييغو لوبيز.

وفقد قائد منتخب اسبانيا كاسياس موقعه في التشكيلة الأساسية الموسم الماضي بعد دخوله في خلاف مع المدرب السابق جوزيه مورينهو وقرر الايطالي انشيلوتي أن لوبيز سيلعب في الدوري وكاسياس في دوري الأبطال.

وأدى الموقف إلى تكهنات بأن كاسياس -وهو علامة في النادي والمنتخب الوطني لأكثر من عقد كامل وبطل بالنسبة لجماهير ريال- قد يرحل في فترة الانتقالات القادمة في يناير/كانون الثاني.

وقال انشيلوتي بعد مباراة فياريال: «تم اتخاذ القرار، يعرف ايكر ودييغو هذا ولا يوجد مشكلة».

العدد 4028 - الإثنين 16 سبتمبر 2013م الموافق 11 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً