العدد 4029 - الثلثاء 17 سبتمبر 2013م الموافق 12 ذي القعدة 1434هـ

الرئيس الصيني يؤكد احترام بلاده لاستقلال البحرين ووحدة أراضيها ويدعم جهود المملكة في تحقيق الاستقرار

اكد الرئيس الصيني شي جين بينغ ان بلاده تحترم استقلال البحرين وسيادتها ووحدة اراضيها وتدعم كافة الجهود التي تبذلها البحرين لتحقيق الاستقرار.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن الرئيس الصيني قوله خلال المحادثات مع جلالة العاهل " تحترم الصين استقلال البحرين وسيادته ووحدة أراضيه وتدعم جهوده للحفاظ على الاستقرار وتحقيق السلام الدائم والاستقرار".

وأشاد الرئيس الصيني خلال المحادثات بالبحرين بوصفها شريكا هاما في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج وقال إن البلدين يجب أن تلتزمان بتعزيز علاقات التعاون المستقرة طويلة المدى.

ودعا الرئيس الصيني الجانبين الى دفع التعاون بينهما في مجالات الاتصالات والتجارة والتمويل والزراعة والطاقة الجديدة والبنية التحتية وغيرها من القطاعات.

وقال الرئيس إن الجانب الصيني يرغب في تدريب المزيد من الخبراء في البحرين.

وقال شي أيضا إن البلدين يجب أن يعملا على زيادة التبادلات الشعبية وتعزيز الاتصالات والتنسيق في الشؤون الدولية والاقليمية الهامة من أجل تعزيز الاستقرار في المنطقة وضمان مصالح الدول النامية.

كما دعا الرئيس الصيني الى استئناف المحادثات المتعلقة بإنشاء منطقة تجارة حرة بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ستة دول عربية مطلة على الخليج العربي وهي البحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات في أقرب وقت ممكن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً