العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

داداباي: معهد البحرين للضيافة والتجزئة يوظف نحو 8 آلاف طالب منذ تأسيسه

شيف كيرا يؤكد على تحفيز الكوادر البشرية على النجاح
شيف كيرا يؤكد على تحفيز الكوادر البشرية على النجاح

الوسط - المحرر الاقتصادي 

18 سبتمبر 2013

ذكر المدير المنتدب لمعهد البحرين للضيافة والتجزئة، حاتم داداباي أن المهد قام بتدريب وتوظيف نحو 8 آلاف طالب منذ تأسيسه في 1999 حتى اليوم، مؤكداً على أهمية المضي الاستثمار في التنمية البشرية وتطوير الكوادر.

واعتبر دادباي أن استثمار الموارد البشرية من أهم محركات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن مجموعة عباس دادباي عملت على الاستثمار في الموارد البشرية من خلال معهد البحرين للضيافة والتجزئة التابع لها.

وذكر أن المعهد يقوم بتدريب وتوظيف البحريني في قطاع الضيافة والتجزئة بالتعاون مع وزارة العمل و «تمكين»، والمعهد في الوقت الحاضر يقوم بتدريب 200 طالب، وسيتم توظيفهم بعد انتهاء الدورة.

وأوضح أن المتدرب يحصل على تدريب نظري في المعهد لمدة 3 أشهر، لاكتسابه المعرفة والمهارات، ومن ثم يتم تدريبه عملياً لمدة 3 شهور في مكان العمل الذي سيعمل فيه، وبالتالي يكتسب الخبرات النظرية والعملية معاً، ويكونان مؤهلاً للحصول على الوظيفة بمجرد الانتهاء من الدورة.

وأكد على أهمية ربط التدريب بسوق العمل، مشدداً على تطعيم الكوادر البشرية بقيم العمل، التي تجعلهم أكثر جاذبية لأرباب العمل الذين يبحثون عن عمال مؤهلين.

وذكر أن من بين خطط المعهد للاستثمار في التنمية البشرية هو استضافة مدربين ومتحدثين عالميين مثل، شيف كيرا، روبن شارما، آلان بيز، توني بوزان، رون كوفمان، ستيف لوندن، ديفيد نيلور، وكيث أشر وغيرهم من المدربين العالميين.

وحاضر أمس الأربعاء (18 سبتمبر/ أيلول 2013) في المنامة، المتحدث والمدرب العالمي في مجال التحفيز والنجاح شيف كيرا، بحضور مئات الطلبة.

وأقيمت المحاضرة بدعم من «تمكين»، وبتنظيم معهد البحرين للضيافة والتجزئة، تحت عنوان (يمكنك الفوز)؛ إذ حاضر المدرب حول وسائل النجاح، وكيف تنظم الخطط لحياة ناجحة ومثمرة، وكيف تتعلم خطوات النجاح خطوة بخطوة من مرحلة الفكرة إلى تنفيذها إلى الإنجاز واكتشاف أهداف وأفكار جديدة عن نفسك ومهنتك وحياتك.

وقدم شيف كيرا العديد من القصص المحفزة والملهمة، وكذلك العديد من النصائح التي تساعد الفرد على تطوير ذاته وتحقيق النجاح، ومنها، قاعدة «استثمر 5 دقائق لمدة 30 يوماً»، وهذه القاعدة تعطني أن تأخذ 5 دقائق من وقتك كل يوم وتكتب في مذكرة أربعة أشياء وهي: شعورك، ماذا تعلمت اليوم هل تعلمت شيئاً جديداً، أنا فخور بما عملته، أنا ألزم نفسي اليوم لأتحسن وأتطور، وعندما تستمر في ذلك لمدة 30 يوماً فإنها ستصبح عادة لتطوير ذاتك، لتكسب قيم وعادات جديدة في تنمية الذات.

العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً