العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

الحالة وحلم الوصول للمربع الذهبي يواجه دهوك العراقي

اليوم في دور الثمانية للبطولة الآسيوية للأندية 24 لكرة السلة

سيكون فريق نادي الحالة لكرة السلة على موعد مع تحقيق إنجاز مشرف لكرة السلة البحرينية عندما يواجه اليوم (الخميس) فريق نادي دهوك العراقي في تمام الساعة 4.00 عصرا وذلك ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة الآسيوية للأندية 24 لكرة السلة والتي ستقام على صالة الأمير حمزة بن الحسين بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الأردنية (عمان).

ودخلت البطولة مراحلها الحاسمة بعد نهاية الجولة الأولى التمهيدية للفرق الثمانية المشاركة في البطولة وهي إلى جانب نادي الحالة فرق جامعة العلوم التطبيقية (صاحب الأرض والضيافة) وفولاذ الإيراني (المرشح الأبرز) والجيش السوري والريان القطري ودهوك العراقي وكابشجاي الكازاخستاني وأوان جي سي الهندي.

وبحسب نظام البطولة، فإن الأول من كل مجموعة يلاقي متذيل الترتيب العام للمجموعة الأخرى، وبالتالي فإن متصدر المجموعة الأولى (فولاذ الإيراني) سيلاقي الفريق الهندي، أما متصدر المجموعة الثانية (الريان القطري) سيلاقي (الجيش السوري)، وفي لقاءات دور الثمانية الأخرى يلاقي ثاني المجموعة الأولى (جامعة العلوم التطبيقية) ثالث المجموعة الثانية (كابشجاي الكازاخستاني)، أما ثاني المجموعة الثانية (دهوك العراقي) فسيلاقي (الحالة البحريني).

وأجرى أفراد فريق الحالة حصته التدريبية الأخيرة يوم أمس استعدادا لمواجهة فريق (دهوك العراقي) والذي يعد من الفرق المتميزة في هذه البطولة لما يملكه من لاعبين متميزين وعلى رأسهم اللاعب العراقي قتيبة عبدالله وهو اللاعب المعروف الذي احترف في الدوري البحريني منذ سنوات طويلة ولعب لأندية النجمة وسترة، وكذلك 2 من اللاعبين المحترفين من الجنسية الأميركية. واعتمد مدرب الحالة الأميركي مات سكيلمان وبمساعدة المدرب الوطني أحمد جان لتطبيق عدد من الخطط التكتيكية والفنية في الجانبين الدفاعي والهجومي، مع التركيز على التمرير السريع داخل المنطقة وكيفية استغلال السرعة التي يتميز بها لاعبي الفريق عن الخصم.

فريقنا لا يقل عن الفريق المنافس

أكد المدرب الأميركي للفريق مات سكيلمان أن فريقه لا يقل عن الفريق المنافس (دهوك العراقي) وبالتالي فإن فرصة الفريق في التأهل إلى دور الأربعة (قبل النهائي) كبيرة وخصوصا أن الفريق يمتلك كل المقومات لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي على مستوى مشاركات نادي الحالة الخارجية. وأضاف سكيلمان أن فريقه مستعد تماما لمواجهة الفريق العراقي في دور الثمانية واصفا خصمه بالفريق القوي إلا أنه عبر عن ثقته في قدرة لاعبي الحالة على إنجاز المهمة.

وأعرب المدرب عن ثقته بقدرة الفريق الحالاوي من تخطي عقبة دهوك العراقي، لافتا إلى أنه من الضروري أن ينظر لاعبو الحالة على أن المباراة ستكون لقاء البطولة والأهم في تاريخ المشاركات على المستوى الخارجي، مطالبا اللاعبين التحكم في أعصابهم والتركيز وعدم الانفعال ليحققوا مرادهم في نهاية اللقاء، وأن الفريق يستحق الاستمرار في هذه البطولة قدر المستطاع.

فيما أعرب قائد سلة الحالة أحمد ميرزا عن ثقته الكبيرة في زملائه وقدرتهم على تحقيق الإنجاز من خلال تخطي عقبة دهوك العراقي والوصول إلى دور الأربعة للبطولة الآسيوية للأندية لكرة السلة وذلك في المشاركة الآسيوية الأولى في تاريخ النادي.

وأكد ميرزا أن لاعبي الحالة لديهم القدرة على التعامل في مثل هذه المباريات القوية والصعبة بعد أن لعب أمام فرق كبيرة في المجموعة الأولى وخصوصا فرق جامعة العلوم التطبيقية وفولاذ الإيراني.

العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً