العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

أطباء الريال: كاسياس سيكون حاضراً أمام كوبنهاغن

طمأن الجهاز الطبي لفريق ريال مدريد الإسباني عشاق الميرينغي على حالة القائد وحارس المرمى المخضرم إيكر كاسياس بعد الإصابة التي تعرض لها الليلة الماضية أمام غلطة سراي التركي بأولى جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، إذ أكدت الفحوص الطبية أن الإصابة خفيفة ولن تمنعه من المشاركة في الجولة المقبلة.

واتضح أن كاسياس يعاني من كدمة بالضلوع بعد اصطدامه بزميله المدافع والقائد الثاني سرخيو راموس أثناء ارتقاء بالهواء، دون أن يتعرض لكسر كما تخوف عشاق الحارس.

وأصبح من المؤكد عودة كاسياس للملاعب قبل محين موعد الجولة الثانية بدوري الأبطال أمام كوبنهاغن الدنماركي في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو.

وتعرض «القديس» للإصابة اثر ضربة كوع غير مقصودة من راموس بعد 10 دقائق فقط من انطلاق المباراة على ملعب تورك تيليكوم أرينا باسطنبول، ليضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 15 إذ لم يقو على تحمل الآلام واستكمال مشاركته في أول مباراة رسمية مع الريال من نحو 8 أشهر.

وكان كاسياس قد أصيب بنيران صديقة أيضا بكسر في إصبع اليد بسبب زميله ألبارو أربيلوا قبل 235 يوما في مباراة فالنسيا بكأس الملك.

وقدم البديل دييغو لوبيز مباراة متميزة كعادته، فيما حقق الفريق نتيجة قياسية بالفوز 6-1 خارج ملعبه ليتصدر المجموعة الثانية مستغلا تعثر يوفينتوس الإيطالي الذي تعادل مع مضيفه كوبنهاغن في الدنمارك 1-1.

وأكد إيكر كاسياس أن الفحوصات الطبية أثبتت عدم تعرضه لإصابة بالغة في الضلع، بعدما تعرض للاستبدال عقب إصابته في بداية المباراة.

وقال كاسياس بعد خضوعه لفحوصات طبية: «لم أتعرض لأي كسور... كل شيء على مايرام، لقد تعرضت لضربة فقط».

وكانت مباراة غلطة سراي أول مشاركة لكاسياس أساسيا بعد تسعة أشهر جلس فيها بديلا للوبيز.

وفي الموسم الماضي اتخذ البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني السابق لريال مدريد قرارا مثيرا للجدل باستبعاد كاسياس من حساباته ثم تعرض الحارس لكسر في الإصبع.

واتخذ الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني الحالي لريال مدريد قرارا يتمثل في الدفع بلوبيز في الدوري الأسباني والاعتماد على كاسياس في دوري أبطال أوروبا.

ومازال كاسياس هو الحارس الأساسي للمنتخب الاسباني على رغم ندرة مشاركاته مع فريقه.

ونشر مدافع ريال مدريد الدولي سيرخيو راموس صورة تجمعه والحارس إيكر كاسياس على صفحتيه الرسميتين في موقعي «فيسبوك» و»تويتر» للتواصل الاجتماعي.

ويظهر راموس إلى جانب كاسياس في الطائرة التي أعادت الفريق من إسطنبول إلى مدريد فجر أمس الأربعاء بعد الفوز الساحق للفريق الملكي. وعلّق راموس مازحاً على الصورة: «أجلس بجوار شخص سيقتلني»، وأضاف «لا تقلقوا، سيعود كاسياس قريباً». وكان راموس قد تسبّب بإصابة كاسياس وخروجه اضطرارياً قبل انقضاء ربع ساعة من مجريات اللقاء بعد التحامهما إثر كرة عالية فأصيب الأخير في أضلاعه، علماً أنه ظهر للمرّة الأولى مع الفريق، بعد قرار المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمشاركة الحارس دييغو لوبيز في الدوري وكاسياس في دوري الأبطال طيلة الموسم.

العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً