العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

«نصف نهائي أبطال آسيا» يخلو من الأندية العربية

أكد غوانزو الصيني تأهله وبجدارة الى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه الساحق أمس (الأربعاء) على لخويا القطري في عقر داره بأربعة أهداف لهدف في إياب دور الثمانية.

سجل لغوانزو الأرجنتيني ليوناردو كونكا (15) والبرازيلي اوليفيرا ايلكسون (16 و77) والبرازيلي لويز سيلفا (31)، وللخويا الكوري الجنوبي نام تاي هي (51). وكان غوانزو فاز ذهابا على أرضه 2-صفر. وهي المرة الاولى التي يتأهل فيها غوانزو الى نصف نهائي البطولة.

ولم يجد الفريق الصيني أي صعوبة في تحقيق الفوز الكبير وبسهولة متناهية بسبب الغيابات التي عاني منها لخويا لاسيما في حراسة المرمى بإصابة الحارس الأساسي بابا مالك، وقائد الفريق والدفاع الجزائري مجيد بوقرة للإيقاف، كما افتقد الفريق مهاجمه الخطير السنغالي اسيار ديا للإيقاف أيضا، بينما كانت صفوف غوانزو بقيادة المدرب الايطالي الشهير مارتشيلو ليبي مكتملة لاسيما بوجود محترفيه الذين سجلوا الأهداف الأربعة.

وبادر الفريق الصيني الى الهجوم ونجح في خطف الهدف الاول أثر خطأ مشترك للحارس والمدافعين الذين أخفقوا في التصدي للتسديدة العرضية التي أطلقها كونكا فخدعت الجميع واستقرت في المرمى (15).

وحاول لخويا العودة الى المباراة بسرعة لكنه تلقي صدمة كبيرة بالهدف الثاني بعد دقيقة واحدة من الهدف الاول من ركلة حرة أطلق منها ايلكسون كرة سكنت أعلى الزاوية اليسرى للمرمى.

لم ييأس الفريق القطري وحاول العودة لكن عارضة غوانزو وحارس المرمى حالا دون هز الشباك 3 مرات اثر هجمة واحدة بدأت بتسديدة كريم بوضياف وارتدت من العارضة الى تريزور فأعادها برأسه أنقذها الحارس وارتدت للمرة الثالثة الى التونسي يوسف المساكني فسددها قوية ارتطمت بالعارضة.

وحسم الفريق الصيني الأمر بالهدف الثالث لسيلفا الذي انطلق خلف الدفاع وخطف كرة ثم أودعها في المرمى.

لم يكتف غوانزو بأهدافه الثلاثة وواصل هجومه وكان قريبا من الهدف الرابع لولا اصطدام القائم بتسديدة سيلفا لكن كونكا عوض الفرصة وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 54.

كاشيوا يتأهل

وتأهل كاشيوا رايسول الياباني الى الدور ذاته بتعادله مع مضيفه الشباب السعودي 2-2 أمس (الأربعاء) في الرياض في إياب دور الثمانية.

سجل لكاشيوا كواك تاي هوي (13 خطأ في مرمى فريقه) وكوندو (73)، وللشباب نايف هزازي (10) وحسن معاذ (85). وكانت مباراة الذهاب في اليابان انتهت 1-1.

ويلتقي كاشيوا في نصف النهائي مع غوانزو الصيني الذي أقصى لخويا القطري.

أهلي جدة يودع

كما ودع فريق أهلي جدة السعودي بطولة دوري أبطال آسيا عقب خسارته أمس (الأربعاء) بهدف نظيف أمام فريق إف سي سيول الكوري الجنوبي في إياب دور الثمانية للمسابقة بالعاصمة الكورية الجنوبية. جاء هدف سيول الوحيد في الدقيقة الأخيرة من المباراة عن طريق اللاعب ديان داميانوفيتش.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين الذي جرى يوم 21 أغسطس/آب الماضي باستاد الملك عبدالعزيز بمدينة مكة المكرمة انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

من جانبه تأهل فريق استقلال طهران الإيراني للدور قبل النهائي بعدما فاز مجددا خارج ملعبه 2/1 على بوريرام يونايتد التايلاندي في لقاء الإياب الذي جرى بينهما بمدينة بوريرام التايلاندية.

تقدم الفريق التايلاندي عن طريق المحترف الأسباني أوسمار باربا في الدقيقة 38 من الشوط الأول، وتعادل عمران زادة للاستقلال في الدقيقة 53 من عمر المباراة، قبل أن يحرز تيموريان هدف الفوز للفريق الإيراني في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وكان استقلال طهران فاز في لقاء الذهاب أيضا والذي أقيم بالعاصمة الإيرانية بهدف نظيف ليفوز بمجموع المباراتين 3/1.

العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً