العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

فتح مراكز الاقتراع للانتخابات التشريعية في ألمانيا

فتحت مراكز الاقتراع ابوابها في الساعة السادسة صباح اليوم الأحد (22 سبتمبر/ أيلول 2013) في المانيا في اطار انتخابات تشريعية يتوقع ان تفوز بها انغيلا ميركل بولاية جديدة على رأس المستشارية للسنوات الاربع المقبلة.

ودعي 61,8 مليون ناخب الماني للادلاء باصواتهم في صناديق الاقتراع. وستغلق مراكز التصويت عند الساعة 16,00 ت غ على ان تبث اولى التقديرات للنتائج فور اغلاقها.

وبحسب استطلاعات الرأي الاخيرة فان النتيجة شبه مؤكدة لتجديد ولاية المحافظة انغيلا ميركل التي تتولى رئاسة المستشارية منذ 2005 ، لكنها قد تضطر الى الحكم مع الاشتراكيين الديمقراطيين.

ويشير اخر استطلاع للراي نشرته الاحد صحيفة بيلد ام سونتاغ الى ان فريقها المحافظ حصل على 39% من نوايا التصويت والحزب الليبرالي شريكها في الائتلاف في السنوات الاربع الاخيرة على 6%، اي ما مجموعه 45% وهذا لا يضمن لهما الغالبية.

اما الاشتراكيون الديمقراطيون الذين نالوا 26% من نوايا التصويت وشركاؤهم الخضر (9%) فليس لديهم اي امل عمليا في التمكن من تشكيل ائتلاف. والاكثر ترجيحا سيكون تشكيل "ائتلاف كبير" بين المحافظين والاشتراكيين الديمقراطيين.

وكتبت صحيفة سودوتشي تسايتونغ الكبيرة الصادرة في ميونيخ السبت "نادرا في تاريخ جمهورية المانيا الاتحادية ما تكون نتيجة الانتخابات التشريعية منكشفة مثل هذه المرة"، فيما عنونت صحيفة تاغشبيغل الصادرة في برلين الاحد "كل شيء مرهون بصوتكم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً