العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

وزير الصحة يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي لطب الحشود والتجمعات البشرية بالرياض

المنامة - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي والوفد المرافق في افتتاح المؤتمر العالمي لطب الحشود والتجمعات البشرية الذي يقام في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 21-23 سبتمبر 2013م برعاية ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وقد قام بافتتاح المؤتمر نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وبخضور عدد من وزراء الصحة بدول العالم والقيادات الصحية والهيئات والمنظمات العالمية والإقليمية المتخصصة في مجال المؤتمر، حيث افتتح المؤتمر بعدد من الكلمات من كل من وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير العام للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط علاء الدين علوان، ووكيل وزارة الصحة للصحة العامة بالمملكة العربية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر زياد ميمش.

وقد تطرق المؤتمر العالمي لطب الحشود والتجمعات البشرية إلى مجموعة من المحاور الصحية الهامة حيث تم مناقشة آخر المستجدات حول فيروس الكورونا الجديد وكيفية مواجهته والحد من انتشاره وتطوير طرق علاجه كما تم مناقشة سُبل مواجهة الكوارث الصحية أثناء التجمعات والحشود، و استعدادات المملكة العربية السعودية لموسم الحج والإجراءات والتدابير الصحية المتخذة خلال مواسم الحج والعمرة.

وقد شارك الشهابي وزير الصحة البحريني بالمائدة المستديرة التي عقدت عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، حيث استعرض وزير الصحة تجربة مملكة البحرين في طب الحشود من خلال التجمعات الرياضية والاجتماعية والثقافية والعلمية وغيرها من الفعاليات الكبيرة التي تقام بالمملكة. كما شارك الوفد المرافق للوزير في الجلسات العلمية والنقاشية حول موضوع المؤتمر والتي تمتد إلى يوم الاثنين القادم.
وعلى هامش المؤتمر التقى وزير الصحة الشهابي بنظيره السعودي الربيعة، حيث تم مناقشة إمكانية استفادة وزارة الصحة البحرينية في عددٍ من الموضوعات الصحية ومنها القضاء الصحي، كما التقى السيد الشهابي بعدد من وزراء الصحة في الدول الأخرى لمناقشة أوجه التعاون في مجال الخدمات الصحية.
كما التقى وزير الصحة البحريني بالمدير العام للمكتب التنفيذي لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور توفيق خوجه، حيث تم تباحث أوجه تفعيل القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس، كما التقى سعادته مع والدكتور زياد ميمش وكيل وزارة الصحة للصحة العامة بالمملكة العربية السعودية، حيث تم التباحث حول إمكانية استفادة مملكة البحرين من تجربة المملكة العربية السعودية في مجال طب الحشود ، وتم الاتفاق على تزويد وزارة الصحة البحرينية بالمعلومات الخاصة بكل ما يخص هذا الموضوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً