العدد 4033 - السبت 21 سبتمبر 2013م الموافق 16 ذي القعدة 1434هـ

احتجاز طلاب مصريين في احتجاجات مؤيدة للرئيس المعزول

احتجزت السلطات المصرية عددا من الطلاب اليوم الأحد (22 سبتمبر / أيلول 2013) في أول أيام العام الدراسي الجديد الذي شهد احتجاجات ضد الحكومة واشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي. وقد يؤدي حكم قضائي من المقرر ان يصدر غدا في دعوى تطالب بحل جماعة الأخوان المسلمين الى اندلاع المزيد من الاحتجاجات واعمال العنف.

وقتل اكثر من الف شخص منذ عزل الجيش مرسي في يوليو تموز بعد احتجاجات شعبية حاشدة ضده. وقالت وسائل اعلام ومصادر أمنية ان انصار مرسي نظموا احتجاجات محدودة في عدة جامعات باكثر من محافظة بينها القاهرة والاسكندرية وتم احتجاز عدد من الطلاب في مناطق مختلفة. ولم يعرف عدد المحتجزين بالضبط. وذكر موقع صحيفة المصري اليوم على الانترنت ان 11 طالبا اصيبوا في اشتباكات في الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية مسقط رأس مرسي.

وقال شهود ان العشرات من الطلاب المؤيدين لمرسي تظاهروا في جامعة القاهرة ورددوا هتاف "يسقط يسقط حكم العسكر."

وذكر موقع صحيفة الاهرام الحكومية على الانترنت ان اهالي محافظة المنوفية في دلتا النيل سلموا طالبة تدعى سارة عادل ابراهيم (17 عاما) الى السلطات بعدما كتبت عبارة "يسقط حكم العسكر" على جدران مدرسة. وقال مصدر امني ان طالبين في المرحلة الثانوية اعتقلا في مدينة مرسى مطروح وهما يوزعان منشورات تدعو الطلاب لمقاطعة الدراسة احتجاجا على ما يصفونه "بالانقلاب".

واضاف ان المنشورات تصف قوات الجيش والشرطة "بالقتلة". واعتقل اكثر من الفي نشط اسلامي اغلبهم من جماعة الاخوان المسلمين خلال الشهرين الماضيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً