العدد 4034 - الأحد 22 سبتمبر 2013م الموافق 17 ذي القعدة 1434هـ

«تمكين» شريك استراتيجي بمبادرة «انطلاق» الهادفة لتطوير مهارات الطلاب الجامعيين

أعلنت «تمكين» عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لدعم مشروع «انطلاق» الذي أطلقه مركز الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاستثماري ومقره البحرين، بهدف تمكين الطلاب الجامعيين من تطوير مهاراتهم من خلال منحهم تجارب عملية في بيئة العمل الحقيقية.

وسيمنح البرنامج لنحو 20 طالباً جامعياً متفوقاً من طلاب السنتين الثالثة والرابعة في كلية إدارة الأعمال في جامعات البحرين الأربعة عشرة فرصة العمل كمستشارين محترفين في شركة استشارات بحرينية رائدة خلال الفصل الدراسي الحالي، على أن تقوم الجامعات بترشيح طلابها للمشاركة في البرنامج.

وسيعمل الطلاب المشاركون على شكل فرق تحت إشراف مستشارين خبراء في الشركة، حيث سيقومون بالتوصل إلى حلول لمشكلات أعمال محددة تواجهها شركات حقيقية. وفي نهاية البرنامج سيقدم الطلاب خطتهم للعميل ويتم تقييمهم استناداً إلى عملهم.

وخلال فترة البرنامج التي تمتد 15 أسبوعاً سيتم أيضاً تدريب الطلاب على مهارات متنوعة يتطلبها انجاز عملهم بطريقة فعالة، مثل العمل الجماعي والتفكير النقدي والالتزام بالمواعيد. كما سيستفيد الطلاب من خبرات قادة مجتمع الأعمال من خلال سلسلة محاضرات يلقيها ضيوف برنامج «انطلاق».

وسيبدأ برنامج «انطلاق» في منتصف (أكتوبر/ تشرين الأول المقبل). ويطلب من جميع الجامعات في البحرين تقديم مرشحيها إلى Hana.kanoo@bahrainedb.com قبل (6 أكتوبر/ تشرين الاول 2013) لضمان تسجيل طلابها في البرنامج.

العدد 4034 - الأحد 22 سبتمبر 2013م الموافق 17 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً