العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

اتحاد الكرة يتسلم تقرير «الآسيوي» لمتطلبات المشاركة في أبطال آسيا

تسلم الاتحاد البحريني لكرة القدم التقرير الخاص بمتطلبات الاتحاد الآسيوي المتعلقة بمشاركة الأندية البحرينية في دوري الأبطال الموسم المقبل، وذلك بعد الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد إلى المملكة وجولاته المكثّفة للاطلاع على واقع اللعبة في البحرين وبحث إمكانية تواجد الأندية المحلية في المسابقة الكروية الأهم في القارة الصفراء.

ويشتمل التقرير على متطلبات يجب توفيرها من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم وأخرى تقع على عاتق الأندية، وثالثة تندرج تحت مسئولية الجهات ذات العلاقة مثل اللجنة الاولمبية البحرينية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وتتضمن أبرز المتطلبات التي جاءت في التقرير بالنسبة لاتحاد الكرة، وضع خطة عمل مستقبلية لنظام الدوري وإنجاز قائمة لمقيمي الحكام ومراقبي المباريات والسيرة الذاتية لكل منهم، بالإضافة إلى تطوير اللوائح والأنظمة المتعلقة في الدوري بما تتناسب مع معايير وأنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما يتوجب على اتحاد الكرة تقديم الخطة التسويقية الخاصة بالمسابقات، بما في ذلك جدول النقل التلفزيوني.

أما أهم المتطلبات التي تتعلق بأندية دوري الدرجة الأولى بشكل عام، والأندية الخمسة التي زارها الوفد الآسيوي وهي: «المحرق، الرفاع، البسيتين، الحد، المنامة»، فتتلخص بتطبيق المعايير الآسيوية التي اشترطها الاتحاد في الأندية بالنواحي القانونية من عقود اللاعبين المحترفين وتوفير قوائم إدارات الأندية والجمعيات العمومية لها وتوثيقها قانونياً.

كما طلب الاتحاد الآسيوي التقارير المالية التي تتعلق بميزانيات الأندية ومستوى الدخل للنادي من المشاريع التجارية التي يشرف عليها كل ناد، بالإضافة إلى توضيح سقف الرواتب الأعلى والحد الأدنى منها بالنسبة للاعبين الأجانب والمحليين لمقارنتها مع المعايير الآسيوية.

أما الجانب الأهم من المتطلبات التي يجب على الأندية توفيرها بحسب التقرير، فكان متعلقاً بالتسويق وضرورة توفير إدارة تسويقية خاصة ووضع خطة عمل للنهوض بواقع النادي والوصول إلى القدرة على تطبيق معايير الاحتراف.

وطالب التقرير الأندية بإنشاء مراكز إعلامية خاصة بكل نادي وتطوير قطاع الإعلام بما يحقّق المعايير المتعلقة بهذا الجانب.

وتم إدراج بند في ختام التقرير يطالب اللجنة الاولمبية البحرينية والمؤسسة العامة للشباب للرياضة بتوفير شهادات تسجيل للأندية المحلية ووثائق رسمية تسمح باستخدام الاستادات الرياضية في البحرين لمباريات الفرق في دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى استخدام الملاعب الخاصة بالتدريبات.

العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً