العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

مرسيليا وسانت إتيان أبرز مواجهات الفريق الفرنسي

مرسيليا يسعى لاستعادة توازنه - afp
مرسيليا يسعى لاستعادة توازنه - afp

تتميز المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي بالصراع الكبير على المركز الثالث بين صاحبه سانت إتيان (12 نقطة) ومرسيليا الرابع (11) ووصيف البطل إذ سيلتقيان في الافتتاح الثلثاء على ارض الأخير.

وإذا صدقت التوقعات التي ترجح فوز موناكو المتصدر (14) على ضيفه باستيا العاشر (8)، وباريس سان جيرمان الثاني (12) وبطل الموسم الماضي على مضيفه فالنسيان التاسع عشر قبل الأخير (3)، فان من يحسم القمة سواء مرسيليا أو سانت إتيان سيثبت إقدامه في المركز الثالث.

وينتظر كل من نيس (11 نقطة) ورين (11) وليون (10) وليل (10) أي كبوة لمرسيليا أو سانت إتيان للحلول محله في جدول الترتيب.

ويلعب نيس في ضيافة نانت الأربعاء، ويحل رين ضيفا على مونبلييه بطل الموسم قبل الماضي الخميس في ختام المرحلة، فيما يلعب ليون على ارض اجاكسيو، ويستقبل ليل على أرضه ايفيان.

ويلعب الأربعاء أيضا بوردو مع رينس، وغانغان مع سوشو، وتولوز مع لوريان. ستكون مواجهة مرسيليا وسانت إتيان اليوم (الثلثاء) هي الأبرز مع انطلاق منافسات المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في الوقت الذي سيستضيف فيه المتصدّر موناكو فريق باستيا، صاحب المركز العاشر، بينما يحلّ حامل اللقب باريس سان جيرمان ضيفاً على فالنسيان، الذي يحتلّ المركز قبل الأخير.

مرسيليا صاحب المركز الرابع برصيد 11 نقطة، سيبحث عن استعادة توازنه وتحقيق أوّل انتصار في الدوري منذ ما يقارب شهر. فبعد بداية قوية للموسم حقّق خلالها 3 انتصارات متتالية، تأثّر أداء الفريق كثيراً بعد الهزيمة أمام موناكو على ملعب فيلودروم في المرحلة الرابعة من المسابقة، فتعادل بعدها أمام كلّ من تولوز وباستيا، كما خسر في دوري أبطال أوروبا أمام ضيفه أرسنال 1/2.

موناكو، متصدّر الترتيب برصيد 14 نقطة، وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه باريس سان جيرمان وسانت إيتيان، سيستضيف صاحب المركز العاشر باستيا على ملعبه لويس الثاني.

ويبدو الفريق، العائد بقوّة هذا الموسم للكبار في أفضل حالاته مع تألّق الثنائي الهجومي المكوّن من الكولومبي راداميل فالكاو والمهاجم الشاب إيمانويل ريفيير، فهو لم يخسر أيّة مباراة حتى الآن، ونجح في الفوز على مرسيليا في عقر داره، كما خرج من ملعب بارك دو برانس يوم الأحد بتعادل ثمين 1/1 أمام منافسه الأبرز باريس سان جيرمان.

بدوره سيبحث باريس سان جيرمان،حامل اللقب، عن فوز مهم يبقيه بالقرب من الصدارة في حالة فوز موناكو.

وتبدو النقاط الثلاث أقرب للفريق الباريسي، على رغم أن المباراة خارج أرضه، فمضيفه فالنسيان صاحب المركز قبل الأخير خسر جميع مبارياته في المراحل الخمس الأخيرة التي تلقّت شباكه خلالها 11 هدفاً في مقابل تسجيله لهدف واحد فقط.

وتختتم المرحلة يوم الخميس بمواجهة قوية تجمع مونبلييه الذي لم يخسر على ملعبه حتى الآن مع رين صاحب المركز السادس.

العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً