العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

المالكي: العراق يشهد «قتلاً على الهوية»

اعتبر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الأربعاء (25 سبتمبر/ أيلول 2013) أن البلاد تشهد «أعمال قتل على الهوية وعلى الاسم»، مشيراً إلى أن الإرهابيين تمكنوا من وضع «الحواجز» بين أبناء العراق.

وقال المالكي في كلمته الأسبوعية التي بثتها قناة «العراقية» الحكومية إن «الإرهابيين ودعاة الطائفية من الخارج والذين تعاونوا معهم من الداخل وضعوا بين أبناء البلد الواحد والجسد الواحد الحواجز... التي أصبحت تصنف الناس». وأضاف «أحياناً يمارس القتل على الهوية وعلى الاسم».

ويشهد العراق منذ أشهر تصاعداً كبيراً في أعمال العنف اليومية. وقتل نحو 660 شخصاً منذ بداية سبتمبر الجاري بحسب حصيلة أعدتها وكالة «فرانس برس» استناداً إلى مصادر أمنية وطبية رسمية، قضى عدد كبير منهم في هجمات استهدفت مجالس عزاء.

ميدانياً، قتل 14 شخصاً وأصيب 22 آخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين أعقبه هجوم مسلح وسقوط قذائف هاون واستهدف مباني حكومية في قضاء الحويجة، غرب مدينة كركوك، وفقاً لمصدر عسكري.

وقال اللواء الركن محمد خلف الدليمي إن «14 شخصاً، هم ثلاثة جنود وسبعة مدنيين وأربعة مسلحين، قتلوا وأصيب 22 آخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين أعقبه هجوم مسلح وسقوط قذائف هاون». وأوضح الدليمي أن «مسلحين قاموا بتفجير مركبتين مفخختين يقودهما انتحاريان حاولا اقتحام مبنى قضاء الحويجة غربي كركوك 55 كيلومتراً». وأضاف «تبع ذلك هجوم بقذائف الهاون وهجوم لمسلحين لكن فوج التدخل السريع والمغاوير قاموا بالاشتباك معهم... وأحبطوا محاولة اقتحام المبنى».

وفي حوادث أخرى قتل ستة أشخاص من عائلة واحدة داخل منزلهم في بغداد أمس، فيما قتل خمسة آخرون بينهم جنديان في أعمال عنف جديدة متفرقة.

العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً