العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

نتنياهو: خطاب الرئيس الإيراني «مخادع»

ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخطاب الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة معتبراً أنه «مراوغ ومليء بالخبث».

وقال نتنياهو في بيان أصدره مكتبه أمس (الأربعاء) في القدس «كما كان متوقعاً، كان خطاب روحاني مراوغاً ومليئاً بالخبث». وتابع «إن روحاني تحدث عن حقوق الإنسان في وقت تشارك القوات الإيرانية على نطاق واسع في قتل مدنيين أبرياء في سورية». واتهم نتنياهو الرئيس الإيراني بأنه «دان الارهاب في حين أن النظام الإيراني يلجأ إلى الارهاب في عشرات الدول بالعالم».

كما انتقد تأكيد روحاني على موقف طهران بأن برنامجها النووي «محض سلمي». وقال إن الرئيس الإيراني «تحدث عن برنامج نووي لأهداف سلمية في حين أن هذا البرنامج وبحسب تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية له طابع عسكري». وتابع نتنياهو الذي سيلقي كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل «إن أي شخص منطقي يفهم أن إيران، إحدى الدول الغنية بالنفط، لا تستثمر رساميل في الصواريخ البالستية وفي منشآت نووية تحت الأرض لإنتاج الكهرباء». وندد البيان أيضاً بـ «غياب اقتراح عملي من أجل وقف البرنامج النووي العسكري وتعهد بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي». وقال «هذه هي تحديداً إستراتيجية إيران التي تقوم على الكلام وكسب الوقت والتحرك في الوقت نفسه من أجل تطوير قدرتها على امتلاك الأسلحة النووية».

العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً