العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

وزيرة الثقافة تستقبل السفير المصري و تشيد بالعلاقات الثقافية المشتركة بين البلدين

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

إيماناً بأهمية تعزيز علاقات الأخوة ما بين الشعوب العربية، وسعيا للاستفادة من الروابط التي تجمع الوطن العربي الأكبر، استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة، السفير المصري لدى مملكة البحرين، عصام عوّاد، وذلك بهدف تجديد الأواصر وسبل التعاون ما بين البلدين، وبحث العلاقات الثقافية والفكرية والسياحية التي بالإمكان إيجادها وتطويرها ضمن احتفاء المنامة بحدث عاصمة السياحة العربية للعام 2013م.

وأشادت وزيرة الثقافة بالاهتمام المشترك بالثقافة والسياحة الذي يجمع البلدين، مؤكدة أن حضارة البحرين وثقافتها هي جزء من الإرث الحضاري العريق للوطن العربي. وأوضحت أن الشعب المصري يملك مقوّمات حضارية كبيرة، مشيرة إلى أن البحرين تسعى إلى إثراء ثقافتها بالتواصل مع الثقافات العريقة الأخرى كالثقافة المصرية. ودعت في سياق حديثها دولة مصر الشقيقة للمشاركة في نشاطات العام المقبل الذي يأتي تحت عنوان "الفن عامنا".

من جهته أعرب عوّاد عن سعادته بالتواصل الفكري والثقافي ما بين مصر ومملكة البحرين، مشيداً بجهود وزارة الثقافة في صناعة التجربة الثقافية الفريدة من خلال نشاطات احتفاء المنامة بعامها السيّاحي. و بيّن عوّاد أن نجاح حدث عاصمة السياحة يأتي بفعل المشاركة الشعبية الكبيرة، معربا عن تطلعه إلى المشاركة في سنة "الفن عامنا" وتقديم العديد من المشاريع الثقافية المشتركة مع البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً