العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ

الميزان..لايعكس الصحة..فأهملوه !

يفقد 50 كجم من وزنه و يفتح حساباً صحياً في الإنستقرام .. العنزور:

بدأت حكاية هذا الشاب، في العام 2008م، حينما قرر ـ بشجاعة ـ أن يغير حياته 180 درجة. وأن ينسج علاقة حب خالدة مع كل أنواع الرياضة، بعدما كان الأكل هوايته اللذيذه. هو الدكتور أحمد عبدعلي العنزور (28 سنة) أخصائي علاج طبيعي، ومتخصص في الإصابات الرياضية والتغذية.

يقول العنزور”لم أكن مقتنعاً بإصابتي بالسمنة إلا حين تمَّ تشخيصي، وقد أظهرت النتيجة انزلاق غضروفين في الظهر، وتحرك في صابونة الركبة. كان وزني حينها نحو 120 كيلوغرام، وحاولت ـ في بداية الأمر ـ تخفيض وزني، بطرق عدة وغير صحية، فخسرت 48 كيلوغرام. وترتب على ذلك إصابتي بالدوار والنحافة، وتجمع الشحوم، وضمور في العضلات، بعدها بدأت شيئاً فشيئاً أدرك الطرق الصحيحة لخسران الوزن، وذلك من خلال مشاركتي في الكثير من المحاضرات والورش، فتعمقت في علوم التغذية، أكثر و استطعت تصحيح أخطائي واستعادة عافيتي.

ويواصل العنزور كلامه”هدفي ـ حالياً ـ تثقيف الناس وإلغاء العادات السابقة، حول التغذية، إذ في مجتمعاتنا عادة ما يتردد أن هناك طعاماً صحياً، ينقص الوزن، و آخر غير صحي يزيد الوزن. يرى العنزور أنه “كلام غير صحيح، فلا يوجد طعام يزيد الوزن طالما التزم الشخص بحدوده، وأكل حسب حاجاته”.

ويثني العنزور على دور الأصدقاء في خسران الوزن، ويعبر عن ذلك بقوله: “عندما تحيط نفسك بأصدقاء مشجعين لسلوكك الصحي، وتدخل عالم الصحة بروح إيجابية ومتفائلة، سوف تستطيع الوصول إلى نتيجة مطلوبة”. ينصح العنزور الذين يريدون خسران الوزن بـ “التخلص فوراً من ملابسهم القديمة الواسعة، وإستبدالها بملابس أصغر حجماً لتكون بمثابة حافز للوصول للحجم المثالي، وعدم الالتفات إلى الميزان، فهو مجرد رقم لايعكس الصحة، فمن الواجب على الأشخاص النظر إلى قياساتهم وحجم ملابسهم، بالإضافة إلى صحتهم، هو المقياس الحقيقي”.

العنزور يحمل رسالة سامية، ويريد من خلالها توعية الأشخاص بطرق تحفيز النفس ومواصلة الحماس في مشوار خسران الوزن، فمن المهم بالنسبة للعنزور أن تكون حياتك الصحية مليئة بالمرح والتنويع، فإذا كان جهاز المشي ممل بالنسبة لك، استبدله بنشاط رياضي تحبه، وإذا كنت تعتقد أن الأكل الصحي غير مستساغ فهذا أمر خاطئ.

ويضيف “لا يوجد شي مستحيل، ولكن لا تضع لنفسك أحلاماً صعبة التحقق، بل جزء الحلم إلى أهداف صغيرة، وحققها واحداً تلو الآخر”. وأبدى استعداده لتدريب وتحفيز أي شخص ينوي تغيير حياته من حياة غير صحية إلى حياة رائعة بطعم الفرح، الصحة، والروح الإيجابية. والجدير بالذكر إن للعنزور حساب عبر الإنستغرام متخصص في تقديم النصائح الصحية بأسلوب مبسط وجذاب، يتابعه أكثر من خمسين ألف شخص.

العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:29 ص

      ممتاز

      بالفعل انا من متابعيه بالاستغرام رااائع هالدكتور ربي يوفقه ويزيد من علمه

اقرأ ايضاً