العدد 4047 - السبت 05 أكتوبر 2013م الموافق 30 ذي القعدة 1434هـ

فواز بن محمد: خدمات الجيل الرابع ستعزز من نمو وتطور قطاع الاتصالات في البحرين

أكد وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن تشغيل خدمات الجيل الرابع (4G LTE) سيساهم في نمو وتطور قطاع الاتصالات في مملكة البحرين بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن «البدء بتشغيل خدمات الجيل الرابع 4G LTE في مملكة البحرين سيعزز من تطوير البنية التحتية للاتصالات في المملكة فضلاً عن تعزيز دور شركات الاتصالات في تقديم خدماتها للمستهلكين بسرعة أكبر وبأسعار أفضل وفق أعلى مستويات الجودة المتاحة في نظم وخدمات الاتصالات.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه ظهر أمس (السبت) كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) راشد عبدالله، ومدير عام شركة «زين» البحرين محمد زين العابدين، والرئيس التنفيذي لشركة «فيفا» البحرين عليان الوتيد.

وأشاد الوزير بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بشأن إطلاق خدمات الجيل الرابع، مؤكداً أن «قرار الحكومة بهذا الشأن يعكس مدى حرصها على تطوير قطاع الاتصالات في مملكة البحرين كونه أحد أهم القطاعات الاقتصادية المهمة والحيوية في الاقتصاد الوطني.

وأكد أن تخصيص النطاق الترددي لخدمات الجيل الرابع حسب السياسة المتبعة سيحسن وبلا شك من خدمات الاتصالات الحالية من الجيل الثاني والثالث ليواكب النمو الهائل في السنوات الثلاث الماضية وذلك من خلال زيادة الترددات الممنوحة في هذا التخصيص، حيث سيشعر المستخدمون بتحسن ملحوظ في نطاق التغطية وجودة المكالمات الهاتفية»، منوهاً بأهمية الإسراع في توسعة خدمات الجيل الرابع والتي تعتبر الأحدث في مجال تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة.

وأضاف أن «هذا التخصيص سيؤمن تدشين الجيل الأكثر تطوراً من خدمات النطاق العريض عالية السرعة التي ستدعم أحدث الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية كما وأنه سيتيح المجال أمام تطبيقات الوسائط المتعددة، وتقديم خدمات متقدمة في جميع المجالات التعليمية، والصحية، والترفيهية وغيرها من المجالات».

من جهتهم، أكد رؤساء شركات الاتصال أن تخصيص ترددات الجيل الرابع سيسهم بشكل كبير في تطور خدمات الاتصالات في مملكة البحرين، حيث يتيح للشركات المشغلة تقديم خدمات متميزة بسرعة أكبر وتقنيات عالية للمستهلكين.

العدد 4047 - السبت 05 أكتوبر 2013م الموافق 30 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:50 ص

      3G واحين LTE

      انتوا اول خلوا شبكة ال 3G تشتغل عدل في كل المناطق بعدين فكروا تشغلو ال LTE
      ولا بس نهب عيني عينك....

    • زائر 2 | 4:02 ص

      كلام على ورق فقط !

      نحن في منطقة عالي نعاني من ضعف الشبكات الثلاث ! نريد حلاً ............. بس ندفع فواتير على مافي .....!

    • زائر 1 | 11:52 م

      اي جيل رابع

      خلونا على على شركة وحده البحرين كلها ما تستحمل هالكم الهائل من الشركات الاتصال ولا في استقبال ترستوا الديره كلها محطات ومواقع اتصال ... بس حق الامراض الله يهداكم .

اقرأ ايضاً