العدد 4047 - السبت 05 أكتوبر 2013م الموافق 30 ذي القعدة 1434هـ

بوعنق تفتتح فعاليات اليوم الخليجي للصحة المدرسية

الفعالية تهدف إلى زيادة الوعي والتثقيف بالسلوكيات الصحية
الفعالية تهدف إلى زيادة الوعي والتثقيف بالسلوكيات الصحية

افتتحت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق أمس (السبت) فعاليات اليوم الخليجي للصحة المدرسية واليافعين والشباب التي تنظمها وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة ووزارة الداخلية وحضور ومشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة، حيث أكدت أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي من شأنها زيادة الوعي والتثقيف بالسلوكيات الصحية لهذه الفئة من المجتمع.

من جهتها، قالت رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الخليجي للصحة المدرسية واليافعين والشباب أشواق سبت: «إن الفعالية اشتملت على معرض صحي للكشف المبكر عن عوامل الاختطار للأمراض، وعدد من الأقسام الصحية التي قدمت خدماتها التثقيفية والتوعية كإدارة تعزيز الصحة وقسم الأسنان وقسم البحث الاجتماعي. كما قدمت إدارة تعزيز الصحة ألعاباً تثقيفية وترفيهية للأطفال المشاركين في الفعالية.

وفي ختام افتتاح الفعالية، قامت وكيل وزارة الصحة بتكريم الفائزين في المسابقة التي نظمتها إدارة الأندية والمراكز الشبابية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة لأفضل تصوير فوتوغرافي وأفضل بوستر وأفضل تغريدة في تويتر عن المحاور الصحية الثلاثة المتمثلة في تغذية سليمة وتفكير إيجابي ورياضة منتظمة.

يُذكر أن هذه الفعالية تقام للعام الثالث على التوالي، بناءً على التوصية المرفوعة للهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والتي تنص على تحديد 30 سبتمبر/ أيلول من كل عام يوماً خليجياً للصحة المدرسية واليافعين والشباب.

العدد 4047 - السبت 05 أكتوبر 2013م الموافق 30 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً