العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ

انطلاق منتدى «نموذج ديزني» في البحرين نوفمبر المقبل

يعقد في البحرين في الثالث من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل منتدى «نموذج ديزني» في الخدمات والقيادة والإبداع تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو.

وقال الرئيس التنفيذي لمعهد ليدرز للتدريب والتطوير غالب العريبي إن دول المنطقة باتت محط أنظار شركات التدريب العالمية بسبب النمو المستمر لحجم السوق الخليجي، والتي يتم تقديرها بقرابة 1.7 تريليون دولار، وبسبب ما توليه دول الخليج من اهتمام للاستثمار في قطاع التدريب والتطوير.

وأضاف العريبي أن «العنصر البشري يعد الركيزة الأساسية في كل المؤسسات في القطاعين الخاص والعام والمؤسسات المتوسطة والصغيرة وكذلك الكبيرة... وها هو العالم يلمس التوجه الكبير لدول المنطقة إلى التدريب، ورصد الموازنات الكبيرة لهذا القطاع لصقل خبرات الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص».

وأشار إلى أن هذا الاهتمام جاء بعد فترة طويلة من اقتصار الاهتمام على جانب التعليم، فعلى رغم أن مملكة البحرين كانت سباقة على مستوى دول الخليج بإدخال التعليم النظامي وفتح المدارس مبكراً بالنسبة لدول المنطقة، إلا أن دول المنطقة بعد أن حذت حذو البحرين قامت جميعها بتسليط الضوء على التعليم ورفده بأفضل الخبرات المحلية والخارجية ولمدة طويلة قبل أن تتنبه إلى أن التدريب هو جانب آخر يجب الاعتناء به.

يشار إلى أن معهد ليدرز للتدريب والتطوير ومقره البحرين يعد المزود الإقليمي الذي يخدم منطقة الشرق الأوسط للتعليم عالي الجودة، إذ يوفر المعهد برامج متنوعة في تكنولوجيا المعلومات، والإدارة، وتجارة التجزئة، والسلامة والجودة، ومهارات الضيافة وتنمية الموارد البشرية، وتمتاز هذه البرامج بالتخصصية وهي تستهدف كل فئات الأفراد وتلبي كل توقعات العملاء.

العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً