العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ

صلاح علي: البحرين سترفع تقريراً طوعياً لمجلس حقوق الإنسان في 2014

قال وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن: «إن مملكة البحرين سترفع تقريراً طوعياً لمجلس حقوق الإنسان في العام 2014 يتضمن محتواه ما تم تنفيذه من توصيات خاصة بالاستعراض الدوري الشامل».

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الخميس) القائم بأعمال سفير الجمهورية الكورية بالمنامة جونهايو وذلك بمكتب الوزير في مقر الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير، مؤكداً عمق ومتانة علاقات الصداقة التي تربط بين مملكة البحرين والجمهورية الكورية منذ عقود طويلة، مشيراً لزيارة سمو ولي العهد لكوريا وإلى الزيارة الأخيرة لرئيس وزراء كوريا لمملكة البحرين والنتائج المثمرة التي انتهت إليها الزيارة.

وتطلع الوزير لتعزيز علاقات التعاون والتنسيق في مختلف المجالات ذات العلاقة بقطاع حقوق الإنسان مع الجهات الرسمية المعنية بحقوق الإنسان في جمهورية كوريا وبما يسهم في تطوير القدرات والخبرات الحقوقية بمملكة البحرين.

واطلع الوزير السفير على جانب من إجراءات الحكومة في مجال تنفيذ توصيات مجلس حقوق الإنسان المنعقد في جنيف لمراجعة سجل المملكة الحقوقي، كما استعرض لقاءاته مع المسئولين والشخصيات الحقوقية على هامش مشاركته في اجتماع مجلس حقوق الإنسان في دورته (24)، ونتائج تلك الاجتماعات معتبراً إياهاً بالمثمرة، مؤكداً حرص وزارة شئون حقوق الإنسان على الاضطلاع بدورها المهني واختصاصها الدستوري بمتابعة كل ما يتصل بملف حقوق الإنسان.

بعدها ناقش الطرفان الزيارة المرتقبة للجمهورية الكورية على مستوى وفد حكومي رفيع المستوى والتي تأتي استكمالاً للزيارات التي تمت على مستوى القيادتين في كلا البلدين الصديقين وتنفيذاً للتوصيات الرسمية في تأطير التعاون وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:20 م

      كما تقول نفذت التوصيات

      المحاكمات اليومية بسنين طويلة في اي خانة نحتسبها هل لصالح التوصيات كما تقول؟

    • زائر 2 | 11:14 م

      اذا كذب الانسان مرة

      الخوف يقطع الجوف بس لاتشوه الدين

    • زائر 1 | 10:47 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،يا اخي يا صلاح ،،يعني صار لك رافع اكثر من مائة تقرير ،،بس للحين القمع والتعذيب منصب على رؤوس اكثر من نصف هذا الشعب ،،فما هى مسمے تقاريرك التي ترفعها بين اللحين والاخر ،،خاف الله ،،الله اكبر

اقرأ ايضاً