العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ

حميدان: مستمرون في إدماج المرأة البحرينية بسوق العمل

أكد وزير العمل جميل حميدان أن الوزارة مستمرة في جهودها العملية لإدماج المرأة البحرينية في سوق العمل بالقطاع الخاص من خلال حزمة من المشاريع والبرامج التي من شأنها زيادة الفرص الوظيفية المتاحة لها وتمكينها اقتصادياً لتساهم مع الرجل في مسيرة البناء والتنمية في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال الكلمة التي افتتح بها وزير العمل ورشة العمل التي نظمها الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين تحت عنوان «المرأة العاملة وقانون العمل الجديد».

وأضاف حميدان أن توظيف المرأة في القطاع الخاص يعتبر تحدياً أساسياً لوزارة العمل، وذلك للقضاء على ما يسمى ببطالة الإناث، مؤكداً دور جميع الأطراف في نجاح المبادرات والمشاريع التي تقودها الوزارة لتمكين المرأة مهنياً في القطاع الخاص.

واستعرض وزير العمل في كلمته بالأرقام واقع الفرص التدريبية والوظيفية للمرأة والتي نفذتها وزارة العمل، مشيراً إلى توظيف 3874 خريجة جامعية ضمن برنامج مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين والمشروع التكميلي له بنسبة 65 في المئة من المتوظفين في المشروع من الجامعيين.

وقال حميدان إنه في إطار زيادة الفرص الوظيفية للمرأة البحرينية للانخراط في العمل بالقطاع الخاص فقد أولت وزارة العمل اهتماماً خاصاً لتوفير بيئة عمل جاذبة للمرأة من خلال النظم التشريعية، وفي مقدمتها قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012، الذي منح المرأة مزايا وحقوقاً لم تكن موجودة في القانون السابق، مشيراً إلى أنه بعد تطبيق القانون الجديد حافظت المرأة على حظوظها في التوظيف وفق ما تشير إليه إحصاءات الوزارة، بل تقدمت معدلات توظيف الإناث زيادة ونمواً مطرداً خلال الفترة القريبة الماضية.

العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:22 ص

      كلام اعتبره بهرجة اعلامية فقط

      في الواقع بطاله الاناث مستمرة. لقد فقدت عملي عن طريق الفصل التعسفي ولم أحصل على عمل آخر منذ اكثر من عام. كل ما حصلت عليه كان تعويض التعطل 6 شهور. لا ازال ابحث عن وظيفة مناسبة و للاسف لقد رأيت التمييز الجنسي موجود من خلال بعض الجهات التي تطرح اعلان الشواغر في القطاع الخاص المصرفي و البنوك. لا يوجد قانون يمنع التمييز الجنسي في عملية التوظيف. لماذا لا تتم مقابلة العمل للشخص الاكثر جدارة من ناحية التعليم و الكفاءة و الخبرة؟ لماذا تستبعد سيرتي الذاتي فقط لكوني انثى؟

    • زائر 1 | 11:17 م

      ويش ليك رجل او مرأة

      رجع المفصولين احسن

    • زائر 3 زائر 1 | 4:25 ص

      صدقت

      لو يرجعونا اشغالنا نساء و رجال ابرك من الكلام الاعلامي الي ما يودي ولا يجيب ولا يدفع اقساط و لا يسدد ايجار و لا يأكل عيش!

اقرأ ايضاً