العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ

تحذيرات كاذبة من برامج مؤذية تستهدف أنظمة تشغيل «أندرويد»

رصد خبراء يعملون في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات وجود حملات يشنها قراصنة الانترنت عبر رسائل البريد الإليكتروني للاحتيال على مستخدمي أنظمة تشغيل أندرويد عن طريق تحذيرهم من وجود برامج مؤذية مزعومة تستهدفهم.

ويهدف قراصنة الانترنت من خلال هذه الحملة إلى دفع مستخدمي أنظمة أندرويد إلى شراء برامج وتطبيقات عديمة القيمة لمكافحة هذه التهديدات غير الحقيقية.

ويقول الباحثون في مؤسسة «فاير أي» لأمن تكنولوجيا المعلومات إن إحدى حملات الاحتيال هذه بدأت يوم السادس من سبتمبر/ الجاري ومازالت مستمرة حتى الآن.

وأفاد موقع «تيك هايف الإلكتروني الأميركي» المعني باخبار التكنولوجيا بأن هذه الحملة تعتمد على إرسال رسالة بريد إليكتروني إلى الضحية تحتوي على رابط لتنزيل تطبيق معين على الجهاز تحت زعم أن هذا التطبيق يستخدم لتوفير الحماية لأنظمة تشغيل أندرويد.

وذكر كبير الباحثين في مجال الأمن بشركة فاير أي فيناي بيداتالا، أن «هذا البرنامج الضار يحتال على المستخدم كي يدفع رسوم نظير تنظيف الكمبيوتر الخاص به من الملفات المؤذية المصاب بها». وحذر بيداتالا من أن هذا البرنامج الضار أيضا يتعقب المكالمات الهاتفية والرسائل النصية الواردة والصادرة من الجهاز.

العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً