العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

«تعادل خاسر»

تعقدت مهمة المنتخب التونسي في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ 2006 والخامسة في تاريخه بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه الكاميروني صفر-صفر أمس (الأحد) في رادس، وذلك في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة الى البرازيل 2014.

وكان بإمكان المنتخب التونسي أن يسافر الى ياوندي في 17 الشهر المقبل وهو متقدم على اقله بهدف واحد لولا تألق الحارس الكاميروني تشارلز ايتاندجي في وجه «نسور قرطاج».

واستهل المنتخب التونسي المباراة بضغط منذ البداية إذ كاد أن يفاجئ ضيفه بهدف بعد اقل من 20 ثانية بتسديدة من حدود المنطقة لياسين الشيخاوي لكن ايتاندجي تدخل وأنقذ بلاده، ثم كرر الأمر ذاته في الدقيقة 4 حين تصدى لكرة رأسية من مسافة قريبة لعلاء الدين يحيى اثر ركلة ركنية.

وواصل المنتخب التونسي بقيادة الألماني رودي كرول، ضغطه وكان قريبا مجددا من افتتاح التسجيل من تسديدة صاروخية أطلقها وسام بن يحيى من خارج المنطقة لكن الحارس الكاميروني تعملق وأنقذ فريقه (16) ثم حال مجددا دون الهدف الاول لأصحاب الأرض بعد صده كرة رأسية وقوية من الشيخاوي (17).

وانتظر المنتخب الكاميروني حتى الدقيقة 27 ليهدد مرمى معز بن شريفية بتسديدة من داني نونكو لكن الحارس التونسي كان على الموعد كما كانت الحال في وجه تسديدة بعيدة من جويل ماتيب (36).

وحصل المنتخب الكاميروني على فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 41 عندما أطلق جون ماكون كرة صاروخية من حدود المنطقة لكن محاولة لاعب وسط رين الفرنسي مرت قريبة جدا من القائم الأيمن.

وفي بداية الشوط الثاني أجرى كرول تبديله الاول بإدخال فخر الدين بن يوسف بدلا من سامي العلاقي بهدف تنشيط الهجوم سعيا خلف هدف يريح أعصاب الجمهور وكاد أن يتحقق له هذا الأمر لولا يقظة ايتاندجي الذي قطع الطريق أمام أمين الشرميطي حين كان الأخير يتوجه للانفراد به (51).

وعاد المنتخب المضيف ليهدد مرمى ايتاندجي بكرة رأسية من علاء الدين يحيى لكن الحارس الكاميروني تعملق مجددا (65)، ثم حصل الكاميرونيون على اخطر فرصهم في الدقيقة 68 حين وصلت الكرة الى بيار ويبو وهو وحيد على القائم الأيمن فحاول أن يتابعه بفخذه داخل الشباك المشرعة أمامه لكن محاولته مرت بالقرب من القائم.

وغابت بعدها الفرص عن المرميين على رغم التعديلات التي أجراها الطرفان مع أفضلية ميدانية وضغط من أصحاب الأرض دون أن يثمر ذلك عن هدف.

العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً