العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

«الجوكو» يحرز لقبه الخامس هذا الموسم

احتفظ الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول بلقبه بطلا لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) البالغة جوائزها 3.849.445 ملايين دولار، بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس 6-1 و3-6 و7-6 (7-3) أمس (الأحد) في المباراة النهائية.

وكان جوكوفيتش توج باللقب الموسم الماضي على حساب البريطاني اندي موراي.

اللقب هو الخامس للصربي هذا الموسم والخامس عشر خلال مسيرته في دورات الماسترز.

جوكوفيتش كان خسر المركز الاول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الأسبوع الماضي لمصلحة الاسباني رافايل نادال برغم فوزه عليه في نهائي دورة بكين قبل أيام.

وكان دل بوترو أقصى نادال من نصف نهائي شنغهاي بمجموعتين نظيفتين.

حسم جوكوفيتش المجموعة الاولى بسهولة تامة 6-1، وما ساعده على ذلك تركيزه في توجيه الضربات وتحريك دل بوترو يمينا ويسارا، فضلا عن تراجع نسبة الارسالات الاولى الناجحة للأرجنتيني.

وكسر الصربي إرسال منافسه مرتين في الشوطين الاول والثالث، وسنحت له فرصة أيضا لحسم المجموعة 6-صفر قبل أن ينقذ الأرجنتيني الموقف.

رفع دل بوترو الإيقاع تماما في بداية المجموعة الثانية بتقدمه 3-صفر بعد أن كسر إرسال جوكوفيتش للمرة الاولى في المباراة في الشوط الثاني، ثم واصل الأرجنتيني تقدمه 4-1 و5-2 قبل أن ينهيها 6-3.

بلغ الأداء ذروته من اللاعبين في المجموعة الثالثة التي كانت متكافئة تماما وتميز فيها دل بوترو بضرباته الصاروخية من الخط الخلفي للملعب مقابل روح قتالية للصربي الذي قاتل على كل كرة.

وفشل أي من اللاعبين في كسر إرسال الآخر ليستمر التعادل حتى الشوط الفاصل الذي حسمه جوكوفيتش 7-3، محققا فوزه العاشر على منافسه في 13 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن.

العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً