العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

استياء جماهيري من تعادل «الأحمر»... ومطالبات تلغي قناعات هدسون

مداخلة في منتديات تكشف بعضاً من سلبيات العمل الإداري

الوسط – يونس منصور

لم يكن التعادل الذي خرج به منتخبنا الوطني الأول أمام ماليزيا بهدف لمثله مخيبا أو أنه بحسابات الفوز والخسارة مشكلة وخصوصا أن النقطة منحته صدارة المجموعة الرابعة بتصفيات كأس آسيا 2015 برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن المنتخب القطري و3 نقاط عن ماليزيا ذاتها، وبإمكان منتخبنا أن يحجز بطاقته لسيدني الاسترالية في الجولة المقبلة عندما يستضيف ماليزيا خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

نعم .. التعادل لم يكن مخيبا ولكن المستوى الفني الأقرب للعشوائية منه إلى معنى كرة القدم هو المشكلة الأساسية التي خرج بها «الأحمر» من موقعة كوالالمبور، إذ طغت السلبيات على الإيجابيات في ظل ما شاهده الجمهور البحريني من مستوى لا يرقى لمنتخب كان في يوم من الأيام يمثل ويشكل مشكلة لكل منتخب يواجهه.

المستوى الفني لمنتخبنا رسم الكثير من علامات الاستياء على شريحة واسعة من الجماهير البحرينية لدرجة جعلتها تهاجم الجميع وتصب جام غضبها على اتحاد الكرة والجهازين الإداري والفني وصولا للاعبين، وشهد منبر منتديات موقع «كووورة» الشهير الكثير من السجالات والمناقشات بين أعضائه، ولعل ما لفت نظرنا هو مداخلة احد أعضاء «فرنسية كيوت» والتي اختصرت الكثير من الجوانب السلبية عندما أشارت إلى معلومة تؤكد وجود مشكلة إدارية.

مداخلة «فرنسية كيوت» أوضحت خلالها أن لاعبي منتخبنا الوطني ذهبوا إلى تايلند وماليزيا للتسوق والسياحة، وزادت بكلماتها «فيه لاعبين كانوا يحطون صور على الانستغرام الساعة الثانية فجرا بتوقيتهم، عايشين عالم ثاني».

الاستياء الجماهيري من أداء ومستوى منتخبنا في الفترة الأخيرة لم يكن وليد الصدفة وبعد مستوى فني مقنع نوعا ما في خليجي20 على رغم مرارة الفشل في تحقيق اللقب الذي طال انتظاره لفترة تزيد عن 40 عاما، لايزال منتخبنا يبحث عن هويته وشخصيته التي فرضها لمدة 10 سنوات تقريبا.

الكثير من الجوانب السلبية بدأت تظهر في أداء ومستوى منتخبنا في مقابل غياب واضح للإيجابيات، ولعل القاسم المشترك في كل ما يحدث ويدور في فلك الكرة البحرينية هو الصمت الإداري المطبق الذي يلف أروقة بيت الكرة البحرينية ومسئوليه، فما نخرج من فشل لهذا المنتخب إلا وندخل في فشل لمنتخب آخر.

الدور الإعلامي

لا نستثني أيضا الدور الإعلامي مما يحدث ويدور في الكرة البحرينية، إذ ساهم سواء بقصد أو بدونه في زيادة التعتيم على الجوانب السلبية، ومن يتذكر ما حدث بعد حصول المنتخب الأولمبي على لقب «لا يودي ولا يجيب» قامت الدنيا ولم تقعد، في حين يمر فشل وإخفاق منتخبي الناشئين والشباب في العبور للنهائيات الآسيوية مرور الكرام على رغم أن مشاركتهما فيها يعتبر بوابة لمزيد من الاحتكاك والخبرة للاعبين يمثلون مستقبلا للكرة البحرينية في قادم السنوات.

وتداول الإعلام الرياضي المحلي في الأيام القليلة الماضية ما حدث لمنتخبنا الأول في العاصمة الماليزية لدرجة أن البعض تناول عملية اختيارات المدرب هدسون للقائمة، وكانت غالبية الآراء تشير إلى غياب اللاعبين أصحاب الخبرة والكبار والنجوم الذين حققوا أفضل النتائج للكرة البحرينية خلال «عقد الصحوة»، ومن وجهة نظر شخصية أعتقد أن مجرد الحديث في عملية الاختيارات فهو تدخل غير مبرر وسافر لقناعات مدرب وضع فيه اتحاد الكرة الثقة لقيادة المنتخب في فترة ربما تطول وربما تقصر، وإن كان ولا بد فإن المطالبات التي برزت على السطح بضم فلان واستدعاء آخر فهي تمثل كارثة إن استمع إليها هدسون، وستكون بمثابة تأكيد على أن المدرب مسيّر وليس مخيّر.

الكرة البحرينية بحاجة لمزيد من العمل وللكثير من الأموال لإصلاح خللها «المعشش» في ثنايا أنديتنا ومنتخباتنا، ومتى ما أوجدنا سياسة واعدة ومستقبلية قائمة على أساس متين فإننا قادرون على التقدم والتطور، واتحاد الكرة الذي يعمل بسياسة بعيدة عن الأندية عليه مراجعة كيفية الاستفادة من الأندية وإمكاناتها وقدراتها ومواهبها، لا أن يختصر العمل في سياسة الانتقاء والاختيار وترك الأندية تسبح لوحدها في تيار لا يرحم.

من لقاء منتخبنا وماليزيا
من لقاء منتخبنا وماليزيا

العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 5:15 م

      دام المنتخب

      دام المنتخب يمشي بالواسطة محنا مطالعين ليه مباريات
      وين ايام قبل اللاعب يدبح روحه في الملعب علشان فانيلة المنتخب ولاعبين قبل المباراة بيوم يطالب بمستحقات مالية
      اصلا لو كنت مواطن جان ما طالبت بمستحقات من عندهم اصلا لأن هذا واجب وطني مو نادي هو

    • زائر 11 | 1:36 م

      الطاقم الاداري

      اذا صح موضوع السهر للساعة الثانية الفجر اعتقد يجب حل الجهاز الاداري لانها مسؤوليته و معاقبة الاعبين

    • زائر 9 | 9:06 ص

      الحقد الأعمى

      أنت كنت من العاملين مع المنتخب لسنوات طويلة وبعد الاستغناء عنك بدأ الحقد الاعمى يطغي عليك والسؤال لماذا لم تتكلم عن السلبيات سابقا وهل كانت قليلة بالرغم ان السلبيات كانت كثيرة واكثر من الان وثانيا هل يعقل ان يكون مصدرك فتاة كتبت

    • زائر 10 زائر 9 | 1:14 م

      مافهمت شي ؟؟

      اللي افهمه شيء واحد فقط محمد سالمين ليش للحين في المنتخب ؟؟؟

    • زائر 8 | 8:34 ص

      ولد الديره

      زائر مايحتاج تعلمنه لخلاص احنه البحارنه بس الا صار ف لاعبين المنتخب مو شوي قبل سنتين تشهير وخونه ،،منتخب اليد والطائره والسله نوقف وياهم قلبا وقالبا بس بقول ليي منتخب يهمش لاعبين مهميين ع اساس انهم من طائفه ف هالحاله انا ما اشجعهم تحياتي لمنتخبات اليد والطائره الابطال رفعو راسنه جابو بطولات وصلونه كاس العالم ،منتخب القدم جيبونه الدفنه الا في ديرتنه بنمردغه ليكم تمردغ ههه

    • زائر 6 | 8:30 ص

      شلون

      يعني في ناس اتابع منتخب البحرين للحين ؟

    • زائر 5 | 3:30 ص

      ياكثرهم

      اي جمهور ؟؟؟

    • زائر 4 | 3:29 ص

      خلك في طائفيتك البغيضه

      المستائين هم البحرينيين الخلص . اما انت تفرغ بس لاحقادك وكراهيتك وقلبك المريض واذا تبي تشجع غير البحرين اذلف لديره ثانيه وعيش فيها . ترى البحرين للي يحبها ويخاف عليها . مافيها محل للطائفيين والازمه بعون الله وهمة المخلصين بنتخطاها انشالله . وينصلح حال امنا البحرين

    • زائر 3 | 2:36 ص

      ولد الديره

      لا مستائن ولاشي ،،بالحق وقسما بالله ولاسمعت احد جاب خبر المباره اصلا الناس لو تدري جان شجعو ماليزياا خخخ مافي لاعبين بهدلوهم تبهدل قبل سنتين! واقصأء وتهميش ا. واسطات!

    • زائر 2 | 1:01 ص

      تهميش فئة من اللاعبين

      لين فيه تمييز على اساس مذهبي في المنتخب ما بيأدي ولا بيكون على قدر المسوليه

    • زائر 1 | 12:00 ص

      no هدسون

      اكثر الجماهير البحريمية لاتريد هدسون
      هدسون لا يمتلك خبرة ميدانية كبيرة لو تخلونه مدرب للناشئين افضل
      لا تقتنعو بلاجنبي المواطن افضل ..

اقرأ ايضاً