العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

شوستر يسعى للثأر من الريال بعد إقالته العام 2008

استغنى ريال مدريد بطريقة مخزية عن خدمات المدرب بيرند شوستر في أواخر 2008 وسيسعى المدرب الألماني للثأر حينما يحل فريقه ملقة ضيفا على ملعب سينتياغو بيرنابيو في دوري الدرجة الأولى الاسباني السبت (14:00 بتوقيت غرينتش). وأقال ريال مدريد شوستر بعد تصريحات قال فيها انه يستحيل على فريقه التغلب على غريمه اللدود برشلونة في ملعب كامب نو لكنه يعتقد حاليا إن بداية ريال المهتزة للموسم تحت قيادة مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي تثبت انه لا يستعصي على الهزيمة.

وفاز برشلونة واتلتيكو مدريد بجميع مبارياتهما الثمانية ويتفوقان بفارق 5 نقاط على ريال صاحب المركز الثالث الذي يكافح لتقديم أداء ثابت في الوقت الذي يسعى مدربه الإيطالي لترك بصمته على الفريق بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو.

ووعد أنشيلوتي الذي يتمتع بشخصية هادئة ويتجنب الدخول في صراعات جماهير ريال مدريد بتقديم كرة قدم هجومية ممتعة مقارنة بالعروض الدفاعية التي كانت تضع النتائج في المقام الأول تحت قيادة المدرب السابق مورينهو المثير للجدل.

وقال شوستر الذي يعود إلى ملعب برنابيو كمدرب لفريق منافس للمرة الأولى منذ إقالته من تدريب ريال مدريد في مقابلة مع صحيفة «ماركا» الرياضية اليومية نشرت الأربعاء: «لا أنكر إن هذه المباراة تشكل متعة في حد ذاتها بالنسبة لي».

وتابع المدرب البالغ من العمر 53 عاما والذي اشتهر بلقب «الملاك الأشقر» خلال مسيرته كلاعب وسط هجومي كما انه من اللاعبين القلائل الذين سبق لهم اللعب لريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو «ريال مدريد يعيش وضعا غريبا وسأحاول استغلال الأمر»، وأضاف «من الطبيعي أن يحتفظ الفريق بمعظم أسلوب لعب مورينهو لكن كارلو وصل ويحاول تطبيق فلسفة مختلفة وأسلوب مختلف وطريقة مختلفة في اللعب وتحقيق هذا التغيير يعد تحديا صعبا للغاية». واستطرد «يفتقر الفريق للتنظيم. لكني أتحلى بالواقعية وأقول انه لكي نخرج من هذه المباراة بأية نتيجة إيجابية فانه يتعين علينا أن نقدم مباراة كبيرة وان يلعبوا هم بشكل سيء على رغم أنهم يستطيعون هزيمتنا على رغم ذلك».

ويخضع ملقة المملوك لجهات قطرية لعملية تعديل مسار إذ يحتل المركز العاشر في الترتيب بعدما قدم عروضا رائعة الموسم الماضي بلغ خلالها دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.

وأجبرت قواعد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم التي تمنع الأندية من إنفاق أموال أكثر من إيراداتها ملقة على التخلي عن العديد من لاعبيه البارزين ومن بينهم سانتي كازورلا وايسكو وخواكين وجيريمي تولالان. وعلى رغم أن شوستر تولى المسؤولية بهدف إعادة بناء الفريق والعمل على تأهله إلى المسابقات الأوروبية قال المدرب الألماني انه سيشجع لاعبيه على الضغط على لاعبي ريال مدريد مرجحا أن يكون لاعبو الفريق المنافس في حالة إرهاق بعد عودتهم من أداء الواجب الوطني مع منتخباتهم».

وقال لصحيفة «ماركا»: «لو حاولنا الدفاع فقط فإننا سنخسر لا محالة»، وأضاف «إذا سجلوا 4 أهداف في مرمانا فإننا لن نهاب الموقف وسنرد بالضغط عليهم هجوميا بشجاعة»، وتابع «من الأفضل أن نخرج من المباراة مرفوعي الرأس بعد إن نبذل قصارى جهدنا».

العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً