العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

استفدت من التنشيطية... وشكل شباب الأهلي سيظهر في بطولة الدوري

أشاد بفكرة البطولة وطالب بضرورة إعادة النظر في نظام المسابقات... الحلواجي:

أكد مدرب شباب النادي الأهلي صادق علي الحلواجي أنه يتطلع لظهور فريقه بصورته الجديدة مع انطلاقة مسابقة الدوري لفئة الشباب بعد حوالي أسبوع، لافتا إلى أنه استفاد كثيرا من الفترة الماضية لاستكمال مراحل إعداد الفريق على رغم عدم تكامل صفوفه.

وقال الحلواجي أن البطولة التنشيطية والمباريات الودية التي خاضها طوال المرحلة الماضية منحته الفرصة للتعرف أكثر على قدرات اللاعبين وخصوصا مع التغييرات الكبيرة التي طرأت على الفريق وصعود أكثر اللاعبين خبرة وغياب الدوليين المنضمون لمنتخب الشباب، بالإضافة إلى الإصابات التي لحقت بلاعبين آخرين مثل المهاجم رضا حسن والمدافع أحمد جعفر.

وأوضح الحلواجي «الفريق في هذا الموسم يعتبر جديدا عدا بعض الأسماء التي تواجدت معي في الموسم الماضي، وهناك لاعبون جدد انضموا للفريق في الفترة الأخيرة إلى جانب الصاعدين من فئة الناشئين»، مشيرا إلى التوليفة الجديدة التي ستخوض غمار مسابقة دوري الشباب والتي تحتاج للوقت من أجل إظهارها بالصورة الطيبة.

وشدد مدرب شباب الأهلي على أنه متفائل بفريقه لتقديم مستوى فني جيد يعكس ما يضمه من قدرات وخامات جيدة يمكن أن تلعب الأدوار الأولى في عملية المنافسة على اللقب، لافتا إلى أنه يعمل على صقل هذه الخامات بصورة طيبة من أجل إيصالها في أقرب وقت ممكن لصفوف الفريق الأول وهو الهدف الأساسي من عمله.

وأشاد الحلواجي بفكرة البطولات التنشيطية لفرق الفئات العمرية والتي أدخلتها لجنة المسابقات في روزنامة الموسم الكروي، مؤكدا أنها فرصة مثالية لجميع الفرق لتجربة اللاعبين وأنها أتاحت الفرصة للكثير من المدربين لاستكمال برامجهم التدريبية، مطالبا بتنظيمها في كل موسم.

وبشأن رأيه في نظام مسابقة الدوري قال الحلواجي: «أعتقد أن النظام يحتاج للتغيير وخصوصا أنه لا يمنح الفرق فرصة للتعويض في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى أنه يفقد جميع الفرق فرصة اللعب على ملاعبها»، مطالبا بضرورة أن تراعي لجنة المسابقات هذه الميزة، وأن تفكر بشكل جدي في الموسم المقبل بإعادة نظام الذهاب والإياب من أجل زيادة التشويق والإثارة في المباريات والمسابقات، مشيدا بمقترح مدرب شباب المحرق علي جعفر الزين الذي يحتوي على الكثير من الأفكار لزيادة حدة التنافس وأيضا زيادة رقعتها على خريطة جميع فرق المسابقة.

وكان الزين اقترح عبر «الوسط الرياضي» مقترحا تقسم فيها الفرق الـ19 إلى مجموعتين في مرحلتها الأولى «10+9»، ومن ثم إلى مجموعتين «10+9» في المرحلة الثانية على أن تتضمن هذه المرحلة زيادة في عدد المباريات بتقسيم فرق مجموعة اللقب إلى مجموعتين «5+5» يصعد منها فريقان من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة التي تقام بطريقة المقص «ذهاب وإياب» ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً