العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

إيطاليا وهولندا خارج تصنيف منتخبات المستوى الأول في قرعة المونديال

ستكون منتخبات إسبانيا والبرازيل وألمانيا وكولومبيا وبلجيكا وسويسرا والأرجنتين والأوروغواي (في حال تخطيها الأردن في الملحق القاري) ضمن منتخبات المستوى الأول في قرعة مونديال البرازيل 2014 المقررة في 6 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بحسب ما أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس (الخميس).

وخلافاً للمرات السابقة التي كان يعتمد فيها على نتائج المنتخبات في النسخ الثلاث الأخيرة من نهائيات كأس العالم، ارتأى الاتحاد الدولي الاعتماد على تصنيفه لشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2013 والذي صدر أمس (الخميس) لتوزيع المنتخبات على مختلف المستويات.

وقضى الفيفا في وقت سابق إن البرازيل (المصنفة 11 أمس الخميس) إضافة إلى المنتخبات السبعة الأولى في التصنيف العالمي سيكونون على رأس مجموعات في قرعة كأس العالم التي ستسحب في السادس من ديسمبر.

يذكر أنه في حال فشل الأوروغواي في تخطي الأردن، فإن هولندا ستحل بدلاً منها.

وأنهت سويسرا مشوارها في دور المجموعات بتصفيات كأس العالم من دون أن تمنى بأية هزيمة لتبلغ النهائيات للمرة الثالثة على التوالي وتقفز إلى المركز السابع عالميا بفضل فوزها على ألبانيا وسلوفينيا هذا الشهر.

وكانت ايطاليا تحتل المركز الرابع في التصنيف السابق لكنها دفعت ثمنا غاليا بتعادلها 2/2 على أرضها مع أرمينيا يوم الثلثاء.

ونجح فريقان فقط من آسيا في دخول قائمة الخمسين الأوائل في التصنيف العالمي هذا الشهر هما اليابان (44) وإيران (49)، وتصدرت ساحل العاج (17) المنتخبات الإفريقية.

كما اعتمد الاتحاد الدولي تصنيف المنتخبات الثمانية التي تأهلت إلى الملحق فوضعت البرتغال واليونان وأوكرانيا وكرواتيا في المستوى الأول، وفرنسا وأيسلندا ورومانيا والسويد في الثاني.

وأكد الاتحاد الدولي بأن القرعة ستقام الاثنين المقبل في زيوريخ مشيراً إلى أن المنتخبات المصنفة في المستوى الأول لن تملك بالضرورة أفضلية استضافة مباراة الإياب على أرضها بل القرعة ستحدد ذلك.

العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً