العدد 4060 - الجمعة 18 أكتوبر 2013م الموافق 13 ذي الحجة 1434هـ

«حوار» تنتقد السلوكيات الخاطئة في «طريق 209»

أنتجت جمعية حوار فيلماً قصيراً حول انتشار مجموعة من السلوكيات المجتمعية الخاطئة في البحرين تحت عنوان «طريق209»، حيث أسند إخراج الفيلم القصير لعضو اللجنة التنفيذية بجمعية حوار، حسان أحمد.

وقال مؤلف ومخرج العمل إن الفيلم يسلط الضوء حول تعقيد البعض لحل المشاكل البسيطة، وذلك في قالب كوميدي. وأشار إلى أن فريق العمل يتألف من أحمد الحايكي، الذي تولى التصوير، فيما قام بتمثيل الأدوار كل من محمود حبيب ومحمد فيصل، وساعد في تنفيذ العمل عقيل الحلواجي وصادق الحلواجي، وفي المونتاج علي فيصل.

وذكر حسان أن مبادرة إنتاج العمل الفني الشبابي يؤكد دور الجمعية في رعاية ودعم المواهب الشبابية الواعدة، وأن ذلك من ضمن المشاريع المستمرة للجمعية. وتحدث عن سبب تسمية العمل بـ «طريق209» لأنه اسم يعكس نموذجاً مصغراً لما يجري في البحرين، حيث أجري تنفيذ العمل في طريق 209 بمنطقة المنامة، وهو طريق يعج بالحركة المرورية والحركة الراجلة من قبل مواطنين ومقيمين في المنطقة، ويشهد هذا الطريق الكثير من الازدحامات المرورية والمشاحنات، وذلك بسبب الإخفاق في معالجتها بتروٍ وحكمة.

ومن المقرر أن يشارك فيلم «طريق209» في عدد من مهرجانات الأفلام القصيرة في البحرين وخارجها.

ويمكن الاطلاع على الإعلان الترويجي للعمل عبر الوصلة الآتية: (http://www.youtube.com/watch?v=lLnCDYTh0KI).

يشار إلى أن «حوار» جمعية أهلية، أشهرت في يناير/ كانون الثاني 2009، وتعنى بالتوعية الديمقراطية وتنمية المواهب الشبابية، إضافة إلى تعزيز ثقافة الحوار.

العدد 4060 - الجمعة 18 أكتوبر 2013م الموافق 13 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا