العدد 4060 - الجمعة 18 أكتوبر 2013م الموافق 13 ذي الحجة 1434هـ

المقلة: 121 برج اتصالات مخالف في المحرق

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن نائب رئيس مجلس المحرق البلدي علي يعقوب المقلة أن عدد أبراج الاتصالات المخالفة للقانون في محافظة المحرق بلغ 121 برجاً وفق آخر إحصائية أجرتها بلدية المحرق في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي 2013.

وأفاد بأن عدد المخالفات التي تم تصحيح وضعها بالإزالة أو بالامتناع عن التركيب بلغ 6 حالات فقط بمعدل حوالي 4% لا غير من مجموع المخالفات في المحرق، وهو دليل على استهتار شركات الاتصالات بالقانون البحريني وبالمجتمع وعدم اكتراثها بأن تلتزم بالأنظمة وبمطالبات الأهالي المتكررة بوقف هذا التركيب العشوائي للأبراج.

وكرر المقلة تحدي مجلس المحرق البلدي للسلطات المسؤولة وللشركات بأن تثبت عدم تسبب هذه الأبراج للأمراض التي تفتك بحياة الإنسان.

وقال أن قانون تركيب الاتصالات دولياً يمنع تنصيبها على المستشفيات وفوق رياض الأطفال، ولو كانت هذه الأبراج آمنة لما وضع هذان البندان في القانون الدولي.

وقال: كيف يهنئ لأحدهم بال أن يركب برجاً للاتصالات تنبعث منه ترددات كبيرة فوق رؤوس الأطفال والعجائز الآمنين في منازلهم بينما هو يعلم بأن القانون الدولي للأبراج يمنع تركيبها فوق الفئات التي لا زالت مناعتها ضعيفة؟ فحتى الجالسين في بيوتهم أصبحوا معرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة كالسرطان وغيرها بسبب هذه الذبذبات العالية التي لا ترتفع عن رؤوسهم سوى أمتار معدودة.

كما أشار المقلة إلى السلبيات الأخرى التي تنعكس على الدولة بسبب هذه الأبراج ومنها التلوث البصري حيث تشوه الصورة العامة للمناطق التي تجتهد الدولة في تنظيمها عمرانياً لتأتي هذه الأبراج بأشكالها التي تشبه العناكب وتحول المناظر المتناسقة إلى زوايا تشبه بيوت العنكبوت.

وطالب المقلة من الدولة بمزيد من الجدية تجاه هذا الملف حيث يتوجب القيام بخطوات جادة لتنظيم هذه المسألة فلا يعقل أن تمر السنوات ولا زال الأهالي في خوف وحيرة من هذا الوضع الفوضوي الذي يسبب خوفاً وقلقاً نفسياً خطيراً على عموم المواطنين والأهالي في بلد يعرف بأنه بلد القانون والمؤسسات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:09 م

      من اللحوم الفاسدة الى الإبراج المخالفة

      وآخرتها معاه هاذي؟ كل يوم له طلعة و أكتشاف ودراسة . يادوبك سالفة اللحوم الأسترالية بدت تتلاشي عقب مابين الزور في الشهادة أحين طلعت سالفة أبراج الإتصالات المخالفة. ماشاء الله عليه عيني عليه باردة.
      كلها كم يوم ويطلع بسالفة طائرات طيران الخليج تطير على ورا
      الرجاء التركيز والإنتباه للوظيفة التي صوت له الناخبون المغبونون لادائها
      "يا أيها الذين آمنوا لم تقولون مالم تفعلوا، لقد كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالاتفعلون"

    • زائر 1 | 8:55 ص

      كم عدد أبراج الأتصالات

      اذا الأبراج المخالفين في المحرق 120. فكيف سمحت لهم البلدية بذلك؟ وأينك أنت لما ركبوا هذه الأبراج؟

اقرأ ايضاً