العدد 4066 - الخميس 24 أكتوبر 2013م الموافق 19 ذي الحجة 1434هـ

جواهري يثمن تمسك العاهل بمسيرة التطوير والإصلاح

عبدالرحمن جواهري
عبدالرحمن جواهري

ثمن عضو مجلس الشورى عبدالرحمن جواهري الإصرار الذي أبداه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على المضي في الطريق الذي آمن به جلالته والتزمه، وهو طريق التطوير والإصلاح والمشاركة الشعبية وممارسة الحقوق الدستورية.

وأكد أن انفتاح جلالته لكل رأي واجتهاد طالما كان ذلك الرأي من منبع وطني يدين بالولاء لبحريننا، إنما يكشف في واقع الأمر رؤية جلالته الصائبة بإبقاء تجربتنا الديمقراطية منفتحة على العالم، ومواكبة لتقدمه، فالهدف الأسمى سيبقى دائماً هو تحقيق الحياة الأفضل لجميع المواطنين، وذلك كما ذكر جلالته في كلمته السامية التي ألقاها لدى افتتاحه دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للمجلس الوطني.

وأضاف أن «روح التسامح التي أكدها جلالته في كلمته، ينبغي أن تكون عنواناً لكل مواطن، فبالتسامح وحده يمكننا ضمان وحدتنا الوطنية، وبالتوافق فقط يمكننا تكريس استقرارنا في الوطن الذي احتضننا جميعاً على اختلاف طوائفنا ومذاهبنا أخوة متحابين يجمعنا عشقنا لتراب هذا الوطن وولاؤنا لقيادته الوطنية».

ودعا عضو مجلس الشورى إلى قراءة المدلولات العميقة التي وردت في خطاب جلالة الملك والتجاوب مع دعوة جلالته لمواصلة الحوار باعتباره الطريق الوحيد لتحقيق التوافق الوطني الذي ينشده الجميع، مؤكداً عزم المجلس الوطني بغرفتيه النواب والشورى على تحمل مسئولياته الوطنية والمضي قدماً في رسالته المناطة به سعياً لتكريس التجربة الديمقراطية بل وتطويرها عبر التعديلات الدستورية والأدوات التشريعية.

وأعرب جواهري في ختام تعليقه عن أمله في اغتنام هذه الفرصة والاستجابة لدعوة العاهل لنبذ الإرهاب والتطرف بجميع أشكاله، وتجنيب الوطن ويلات وشرور التدخلات الخارجية في شئونه الداخلية، والوقوف مع جلالته في مسيرته الإصلاحية والركون إلى معالجة القضايا الوطنية بالحوار حفاظاً على الوطن وتماسك شعبه.

العدد 4066 - الخميس 24 أكتوبر 2013م الموافق 19 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً