العدد 4066 - الخميس 24 أكتوبر 2013م الموافق 19 ذي الحجة 1434هـ

«التعليم النوعي» تعتزم بناء حرم مدرسي جديد بكلفة 3.5 مليون دينار

المؤتمر الصحافي لمجلس إدارة مدرسة التعليم النوعي بفندق غولدن توليب
المؤتمر الصحافي لمجلس إدارة مدرسة التعليم النوعي بفندق غولدن توليب

مقابة – مدرسة التعليم النوعي

أعلنت إدارة مدرسة التعليم في مملكة البحرين عن عزمها بناء حرم مدرسي جديد بكلفة 3.5 مليون دينار.

وكشف مدير المدرسة بهاجوان أساربوتا في مؤتمر صحافي عقد بفندق جولدن توليب في المنامة بتاريخ 12 أكتوبر/تشرين أول الجاري عن عزم المدرسة بناء حرم مدرسي جديد خاص بها عوضاً عن المبنيين الحاليين المستأجرين في كل من مجمع الزامل في مقابة ومجمع كانو في السلمانية ، وذلك ضمن الإطر الحديثة للمدارس، موضحا إن بدء المشروع سيكون في حال توافر الموقع الملائم.

وقال أساربوتا «إننا في عملية بحث مستمرة على أرض بمساحة تتراوح ما بين 15.000 و20.000 متر مربع». واستطرد «لحظة الحصول على الأرض المناسبة سوف يبدأ العمل في تنفيذ المشروع».

ورأى مدير مدرسة التعليم النوعي « أن قرار إنشاء حرم دائم للمدرسة هو جزءا لا يتجزأ من رؤية المدرسة ، وهو إقرار على ثقتنا والتزامنا تجاه التعليم في المملكة».وقال «من خلال 44 عاما من الخبرة في هذا البلد، فإن الإدارة تتعامل بتفهم شديد بالنسبة للوضع في البحرين».

وبشأن المقر المدرسي في مقابة قال مدير المدرسة «إن الإدارة فكرت في نقل هذا المقر إذ انه أصبح قريب من منطقة مضطربة نسبيا حيث يتم حرق إطارات وتوضع بعض حواجز الطرق».وأضاف « اتخذنا في الاعتبار احتياطات السلامة الضرورية التي تعتبر مهمة للعملية التعليمية». ولاحظ أساربوتا «أن الآباء لم يعبروا حتى الآن عن قلقهم من الموقع الحالي في مقابة، والدليل على ذلك إقبال الكثيرين على الالتحاق بالمدرسة العام الجاري» .

وأشار أساربوتا أن الإدارة، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة بابو كوالرام و براكاش ديفجي، قد أنهت المشاورات الخاصة بالمشروع ورصد الميزانية بالفعل بالتعاون مع شركة بي دي او جواد لتدقيق الحسابات.وأوضح المدير أن إدارة المدرسة تخطط للاحتفاظ بالمباني الحالية، حتى بعد إنشاء الحرم المدرسي الجديد.

وقال «نحن فخورون بأن مدرسة التعليم النوعي هي واحدة من بين أفضل المدارس في مملكة البحرين ونحن نركز على تعليم طلابنا القيم، كما في شعارنا «اجتذاب الذكاء وبناء القيم « وان مصدر قوتنا في معلمينا».وأشار إلى أن المدرسة لم تغلق أبوابها أمام المناهج الدراسية الأخرى، ولكن حتى الآن التركيز على المناهج البريطانية.

وأُنشئت مدرسة التعليم النوعي العام 2003، وهي تتبع المنهج البريطاني (الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي - IGCSE)، و 80% من الطلبة هم من الجنسية البحرينية .و يحتوي مقر المدرسة بمجمع الزامل على الفصول من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف العاشر، في حين يحتوى مجمع كانو في السلمانية على الفصول من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الرابع?

العدد 4066 - الخميس 24 أكتوبر 2013م الموافق 19 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:55 م

      أضحكتني!!!

      بشكل عام ، تفتقد المدرسة للتنظيم الجيد ، المدرسات كثيرات التغيب ، الإجازات كثيرة بدون داعي، بخل شديد في إعداد أنشطة والصرف عليها ، الاختبارات تقدم للطلبة وكأنها مسودات،التلاعب بدرجات الطلبة وعدم الدقة حتى في رصد الدرجات في الشهادات، وضع درجة صفرللطالب في المشاريع دون تنبيه الطالب وولي أمره،مناهج الحاسوب معقدة جداً وأكثرها نظرية لامعنى لها،المدير أكثر الأوقات غير متواجد بالمدرسة،يطلبون عدد خيالي من المراسات يصل لستة دفاتر للمادة الواحدة دون تفعيلها،بعضها لايستخدم أبداً

    • زائر 2 زائر 1 | 1:55 ص

      المدرسة أيام المدير السابق كانت أفضل بكثير من الناحية الدراسية والمدرسات كانو اقوياء في التدريس، حاليا بعض المدرسات الممتازات في التدريس تركوا المدرسة المدرسات الحالين بين الجيد والضعيف. لا يعطون اجازات كثيرة المدرسة متقيدة بجدول مناسب وهو اسبوع فقط بين الفصلين الدراسين. الانشطة المدرسية تحتاج الى التنويع أكثر وزيادة حماس الطالب لها فهي عبارة عن مسابقات تنافسية في بعض المواد مثل العلوم والرياضيات والانجليزي. >>>>>

اقرأ ايضاً