العدد 4067 - الجمعة 25 أكتوبر 2013م الموافق 20 ذي الحجة 1434هـ

«مؤسسة حقوق الإنسان» تستضيف محاضراً أردنياً عن «مناهضة التعذيب»

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

25 أكتوبر 2013

تعقد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان محاضرة بعنوان «اتفاقية مناهضة التعذيب»، للأمين العام لمركز الجسر للتنمية وحقوق الإنسان بالمملكة الأردنية الهاشمية أمجد بهجت شموط، وذلك اليوم السبت (26 أكتوبر/ تشرين الاول الجاري) بفندق موفنبيك المحرق.

وتأتي إقامة المحاضرة في ضوء خطة المؤسسة الوطنية في نشر ثقافة حقوق الإنسان في مملكة البحرين من خلال عقد الندوات التثقيفية وورش العمل، ومن المزمع عقد عدد من الندوات وورش العمل المعنية بحقوق الإنسان خلال العام الجاري بالتزامن مع الأيام والمناسبات الدولية للأمم المتحدة ذات العلاقة.

وستتركز المحاضرة على اتفاقية مناهضة التعذيب التي اعتمدتها الجمعية العامة بتاريخ 10 ديسمبر/ كانون الاول 1984 ودخلت حيز التنفيذ بتاريخ 26 يونيو/ حزيران 1987، وانضمام مملكة البحرين لهذه الاتفاقية، إلى جانب البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب لسنة 2002.

يشار إلى أن شموط حاصل على دكتوراه القانون الدولي، وعضو شبكة المحامين المدافعين عن حقوق الإنسان، ومؤلف لعدة كتب في مجال حقوق الإنسان والإرهاب والتسامح والحوار، وناشط في مجال حقوق الإنسان منذ عام 2003، وكاتب مقالات سياسية في عدد من الصحف اليومية والأسبوعية بالمملكة الأردنية الهاشمية، ومقدم برامج إذاعية قانونية وحقوق الإنسان في الأردن وإذاعة «صوت البلد».

العدد 4067 - الجمعة 25 أكتوبر 2013م الموافق 20 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:12 ص

      محاضر عن مناهضة التعذيب من الاردن

      اليس الاغرب ان في البحرين من يعذب ويدير التحقيقات والخبرات في التعذيب من الأردن وفي نفس الوقت اذا اردنا الاستعانة بخبرات مناهضة التعذيب وحقوق الانسان ايضا تصدرها الأردن لنا،،ام انه ضحك على الذقرن

    • زائر 2 | 2:17 ص

      نعم لاللتعذيب

      ولكن اليس من الغريب استضافة محاضر من الأردن ليحاضر في كيفية منهاضة التعذيب واكثر من متهم في البحرين يعملون في سلك الداخليه متهمون بتعذيب سجناء الرأي ؟ حقيقه مفارقه عجيبه

اقرأ ايضاً