العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

"الأشغال" تطرح مناقصة تطوير شارع 23 بتوبلي

طرحت وزارة الأشغال مناقصة لتطوير تفرع شارع توبلي طريق 23 بمرحلته الأولى بكلفة بلغت 539,104 دينار بحريني (خمسمائة وتسعة وثلاثون ألفاً ومائة وأربعة دنانير)، حيث تم ترسية المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول شركة الوردي للمقاولات، صرّح بذلك مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح .

وأضاف الصلاح "تشمل الخطة التطويرية لشارع توبلي إعادة إنشاء شارع 23 بطول 650 متراً طولياً بالإضافة لإنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار وربطها بشبكة الصرف الصحي وحماية الخدمات (خطوط شبكات الكهرباء والماء والإتصالات) وتركيب اعمدة الإنارة وكذلك إنشاء أرصفة على جانبي الشارع وأعمال السلامة المرورية والعلامات الإرشادية والخطوط الأرضية وإنشاء ممرات للمشاة وجزيرة وسطى وتركيب إشارة ضوئية، ويبلغ طول الطريق حوالي 3386 متراً."

كما بين رائد الصلاح أن تنفيذ أعمال إعادة التأهيل للشارع تستدعي بعض التحويلات المرورية وإغلاق بعض المسارات على مراحل حسب برنامج العمل. وتتطلع وزارة الأشغال إلى تعاون مستخدمي الطريق وتقيدهم بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية التي ستوضع في موقع العمل حتى انتهاء المشروع.

وتعمل الوزارة على تطوير الطرق في مختلف محافظات المملكة ضمن أجندة زمنية محددة وذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق، وجاء اختيار شارع 23 في توبلي لحيوية هذا الشارع الخدمي الذي يربط عدة قرى بشارع عيسى بن سلمان الرئيسي. كما أن هذا الشارع يعتبر شارعاً تجارياً يخدم العديد من المحال التجارية في منطقة توبلي، وهو احد الطرق المؤدية لسوق جدعلي.

وستقوم إدارة مشاريع وصيانة الطرق بإعادة إنشاء هذا الشارع وزيادة طاقته الاستيعابية وذلك لتخفيف الازدحام المروري، حيث يشهد هذا الشارع ازدحاما مرورياً في ساعات الذروة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:25 ص

      اخيرا

      اخيرا بعد ما انذبحنا بالغفصة الحين المعين الله على الزحمة الاكثر وقت التطوير

اقرأ ايضاً