العدد 4072 - الأربعاء 30 أكتوبر 2013م الموافق 25 ذي الحجة 1434هـ

«الجعفرية» و «الإسكان» تبحثان آلية التعامل مع الأراضي الوقفية بمناطق المشاريع

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

30 أكتوبر 2013

بحث رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور مع مسئولي وزارة الإسكان، أمس (الأربعاء)، آليات التنسيق بشأن سرعة حسم التعامل في الأراضي الوقفية الواقعة في المناطق المخصصة للمشاريع الإسكانية.

وضم وفد وزارة الإسكان كلاً من مدير إدارة تخطيط وتصميم المشاريع الإسكانية عادل أمير بن رجب ومدير إدارة الخدمات الإسكانية سامي قمبر ورئيس قسم امتدادات القرى رضا الأدرج.

وأوضح ممثلو وزارة الإسكان أنه تم تحديد معايير معينة بالنظر إلى مصلحة الوقف، والسعي قدر الإمكان للحفاظ على حقوق الوقف وعدم تضرره بما يكفل عدم تأخر المشروعات الإسكانية.

في المقابل، أكد رئيس الأوقاف الجعفرية أن «الضوابط الشرعية في هذه القضايا أمر أساسي، وهي المنطلق، والأوقاف حريصة على حسم ملف هذه الأراضي بسرعة بالتنسيق مع وزارة الإسكان بعد الالتزام بالضوابط الشرعية في الحفاظ على حدود العقارات الوقفية الأصلية».

وأضاف أنه «في حال التزام وزارة الإسكان بالضوابط الشرعية والفنية المتفق عليها ستقوم الأوقاف بمنح موافقات سريعة من دون اللجوء إلى المحاكم، واختصار المراسلات والردود التي كانت تتأخر لسنوات طويلة، واتفق الطرفان على تعزيز التعاون المشترك لكي لا تتعطل المشاريع الإسكانية لحاجة المواطنين الملحة إليها».

العدد 4072 - الأربعاء 30 أكتوبر 2013م الموافق 25 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً