العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

لجنة «جائزة الشيخة حصة للعمل الشبابي» تعتمد استمارة المشاركين

إعلان الفائزين في ديسمبر المقبل

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

02 نوفمبر 2013

اعتمدت لجنة «جائزة سمو الشيخة حصة بنت سلمان آل خليفة للعمل الشبابي التطوعي» استمارة المشاركة بالجائزة، مستعرضة المقترح الخاص بالدرجات والمعايير.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التاسع من الدورة الأولى برئاسة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، حيث استعرضت اللجنة أيضاً الاستعدادات الجارية للإعلان الفائزين بالجائزة في الدورة الأولى خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بشأن الترتيبات الجارية لإطلاق الدورة الثانية من الجائزة، حيث تم اعتماد استمارة المشاركة واستعراض المقترح الخاص بدرجات ومعايير الجائزة. كما تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات الجارية للإعلان الفائزين بالجائزة في الدورة الأولى خلال شهر ديسمبر المقبل.

يذكر أن هذا الجائزة أنشئت تخليداً لدور وعطاء المغفور لها بإذن الله تعالى سمو الشيخة حصة بنت سلمان آل خليفة في دعم مجالات العمل الخيري والتطوعي والاجتماعي ومؤسساته المدنية من الأمر الملكي، الذي أصدره عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رقم (15) للعام 2011، بإنشاء الجائزة، والتي تعتبر إحدى المبادرات الهامة في مجال دعم وتعزيز روح العمل التطوعي لدى الشباب في البحرين، حيث تمنح الجائزة كل سنتين لأفضل الأعمال التطوعية للشباب البحريني.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز العمل التطوعي وتشجيع الشباب على الإبداع والتميز في خدمة المجتمع، ونشر وتعزيز مفهوم ثقافة العمل التطوعي بين أوساط الشباب، وإبراز قيمته المعنوية كواجب وطني وإنساني وآثاره الإيجابية على حياة الآخرين، وتعزيز وتطوير دور الأفراد والجماعات في تحقيق الإنجاز والإبداع والاستدامة لمشاريع العمل التطوعي. وكذلك تهدف إلى تعزيز روح المنافسة الشريفة بين الشباب في مجال العمل التطوع، وإبراز المبادرات الشبابية في مجال تنفيذ مشاريع متميزة موجهة لخدمة المجتمع.

وتستهدف الجائزة الفئة العمرية الشابة من الجنسين ما بين (18 - 35) ويشترط أن يكون المتقدم للجائزة بحريني الجنسية.

العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً