العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

«التربية» تنظم سلسلة محاضرات احتفالاً باليوم العالمي للمعلم

تحت عنوان «ذاكرة معلم»

نظمت لجنة الاحتفال بيوم المعلم العالمي التابعة لإدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم سلسلة محاضرات حملت عنوان «ذاكرة معلم» على مدى 4 أيام متتالية، تم خلالها استضافة معلم أو مدير متقاعد ليناقش تجربته في مجال التعليم والمواقف التي مر بها، وحضرها ما يقارب 200 معلم وطالب من مختلف المراحل الدراسية.

وقد حاضر في اليوم الأول المدير المتقاعد من مدرسة قلالي الابتدائية للبنين محمد العمال متحدثاً عن تجربته في حقل التعليم، وفي اليوم الثاني حاضر المدير المتقاعد من المعهد الديني الجعفري جاسم الصيرفي مقدماً شرحاً عن مسيرة التعليم وتطوره من الماضي إلى يومنا الحاضر. وفي اليوم الثالث حاضرت المديرة المتقاعدة من مدرسة الروضة الابتدائية للبنات فاطمة محمد عبدالله متحدثةً عن مسيرتها في مجال التعليم إلى أن أصبحت مديرة مدرسة. وفي اليوم الرابع حاضرت المديرة المتقاعدة من مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية للبنين سلوى الشامي وتحدثت عن ذكرياتها في المدرسة وعن تجربتها في العمل وإنجازاتها التي حققتها في هذا المجال. كما تخللت المحاضرات مشاهد مسرحية عن يوم المعلم ومعرض فني وأناشيد وقصائد من إلقاء الطلبة مهداة إلى المعلم.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الإرشاد النفسي بمجموعة القياس النفسي جاسم المهندي بأن المحاضرات تهدف إلى تسليط الضوء على خبرات المعلمين المتقاعدين، كما إنها تعرض تجاربهم العملية في المسيرة التعليمية، لتوثيق الصلات التربوية وتبادل الخبرات وتوطد العلاقة بين المعلمين والمتقاعدين.

يُذكر أن الوزارة أطلقت سلسة من الفعاليات للاحتفال بيوم المعلم العالمي، تضمنت حملة ترويجية بعنوان (بطاقة معلم) انطلقت في خمسة أماكن هي مجمع السيتي سنتر ومجمع الرملي ومجمع الإنماء ومطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد، وتضمنت فعالياتها عرضاً للأعمال الفائزة في مسابقة تصميم أفضل بطاقة تهنئة للمعلم، كما أقيم معرض الفن التشكيلي للمعلمين الذي اشتمل على 74 عملاً فنياً متنوعاً مثل اللوحات الفنية والمجسمات والمشغولات الخزفية والمنحوتات.

العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:26 ص

      وزارة التربية لم تحترم نفسها ولم تحترم المعلم

      اين حقوق المعلم ياوزارة وانت لم تحترمي حقوقه كل هذا الكلام هراء

اقرأ ايضاً