العدد 4078 - الثلثاء 05 نوفمبر 2013م الموافق 01 محرم 1435هـ

منتصف نوفمبر القضاء يشرع بنظر القضايا عصراً... ومحامون يحتجون

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

05 نوفمبر 2013

علمت «الوسط» أن عدداً من المحاكم الصغرى الجنائية والمحاكم المدنية ستشرع بنظر القضايا في فترة العصر.

وأوضحت المصادر أن «كلاً من المحكمة الصغرى الجنائية الأولى والثانية والخامسة ستشرع بعد منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 بنظر القضايا في فترة العصر على أن تبدأ من الثالثة عصراً حتى الثامنة مساءً».

وأشارت المصادر إلى أن ثلاث محاكم مدنية ستطبق القرار ذاته في الفترة ذاتها، على أن تطبق باقي المحاكم القرار في حال سارت الأمور بصورة صحيحة.

وفي جهة مقابلة، تستعد مجموعة من المحامين والمحاميات بالتوجُّه إلى رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء، سالم الكواري لتقديم احتجاجهم على القرار، الذي وصفه المحامون بأنه اتُّخذ من دون أخذ مشورتهم.

العدد 4078 - الثلثاء 05 نوفمبر 2013م الموافق 01 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:18 ص

      الحياة الأسرية للمحامين

      اذا كانت المحاكم ستبدأ مساء والعائلة تعمل نهارا بين وظائف ومدارس فمتى تجتمع العائلة؟ هذا فضلا عن كون القرار لم يطبق على جميع المحاكم مما يجعل المحامين في دوام متواصل من الصباح حتى المساء (ليلا) .. لست في صدد رفض او قبول القرار،، ولكنني اعتقد ان الشراكة في اتخاذ القرارات هي الامر الصواب وليس التفرد فيها.. ناجي علي - نيوزيلندا

    • زائر 1 | 4:36 ص

      زين

      فلحنا الصبح ساعتين القضاء ينظر في القضايا وجناب المحامين المقصرين وليس كلهم لايحضرون ويهملون القضايا ثم يطالبون بالالف وبعضهم يتفنن في نشر الاحاديث والحديث بلسان متدين ولحية جميلة وقلبه فاجر الحين دام صار الموضوع عصر فلحنا ولابتشوف احد عيايرة

    • زائر 3 زائر 1 | 10:10 ص

      هذا هو المطلوب

      ونعم القرار.. ولم رفض العمل به !!

اقرأ ايضاً