العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ

حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم تنطلق في عامها الـ15 وتطمح لجمع 10 آلاف كيس هذا العام

تحت شعار: «الحسين معراج القيم»، تنطلق حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم في عامها الخامس عشر يومي 9 و10 محرم 1435 الموافق (13 و14 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) في مركز النعيم الصحي وبرعاية صندوق النعيم الخيري الذي رعى انطلاقة مسيرة هذه الحملة منذ بدايتها، وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ممثلة في بنك الدم المركزي.

وذكر رئيس اللجنة الإعلامية للحملة محمود الأدرج أن الحملة حصدت خلال مسيرتها الممتدة إلى 14 عاماً حوالي 9800 كيس دم خلال الأعوام السابقة، وتطمح هذا العام إلى كسر حاجز 10 آلاف كيس دم.

وبين الأدرج أن القائمين على الحملة يعكفون كل عام على تيسير عملية التبرع بالدم بالاستفادة من أحدث التقنيات وابتكارات الشباب المتطوعين لخدمة المتبرعين، إذ انتهت لجنة النظام في الحملة بالتعاون مع اللجنة التقنية من إكمال برنامج حجز المواعيد بالانترنت أو الموبايل عن طريق الدخول للموقع الالكتروني للحملة www.hussainbloodbank.org والذي سيسهل من الإجراءات التنظيمية للتبرع بسهولة ويسر، وسيكون بمقدور كل شخص يرغب في التبرع حجز موعده بكل سهولة ويسر، كما يمكن للراغبين في متابعة مستجدات الحملة ومشاهدة الصور متابعة موقع الحملة وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالحملة والتي سيتم تحديثها بشكل دوري من قبل فريق اللجنة الإعلامية.

ولفت الأدرج إلى أن جميع الأمور الإدارية والفنية للحملة بدأت بالفعل مع قرب انطلاقها في موعدها المعهود على أن يكون يوم الثامن من المحرم للنساء ويوم التاسع للرجال، ومن المتوقع أن يكون هناك حضور جماهيري كبير للمساهمة في هذه الحملة التي كانت الأولى في مملكة البحرين من حيث الفكرة والتنظيم ولاتزال تحتفظ بمكانتها في المقدمة.

وبين محمود الأدرج انه تم ترشيح احمد السكري رئيساً للحملة كما تم ترشيح باقي أعضاء اللجان العاملة الأخرى.

وقال: «إن حملة الامام الحسين (ع) للتبرع بالدم ومنذ انطلاقتها قبل أربعة عشر عاما ساهمت وبشكل فعال مساهمة كبرى في دعم مخزون بنك الدم المركزي من الدم دعماً للمرضى والمحتاجين من غير تمييز لانتماءاتهم أو جنسياتهم، وهي حملة يشرف عليها صندوق النعيم الخيري، وتحظى باهتمام ومتابعة من قبل كبار المسئولين في وزارة الصحة ومختلف الجهات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص، والوجهاء والأجانب». وأشار الأدرج إلى إطلاق حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم الأولى للتصوير الفوتوغرافي هذا العام بهدف أن تبرز الصورة جانباً من الأهداف الإنسانية لنهضة الإمام الحسين، وسيتم إعلام الفائزين ونشر صورهم في حسابات شبكات التواصل الاجتماعي للحملة إضافة إلى عرضها في مركز النعيم الصحي في يومي فعالية الحملة.

العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:38 ص

      لبيك

      لبيك يا حسين

    • زائر 1 | 8:27 ص

      دماء تذهب سدى .??

      لا اعلم اين تذهب هذه الدماء التي باسم الحسين عليه السلام لماذا لا يكون هناك جدول واضح وصريح لمن يستفد من هذه الدماء المتبرعه .
      فنحن من يتبرع لا نستفيد منها بتاتا حيث وقت الحاجه المستشفى يطلب من اهالي المريض التبرع له
      هل هناك اولى من الشيعه لبعضهم البعض في دمائهم ?

اقرأ ايضاً