العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ

الصحافيون الخليجيون الشباب يلتقون في جدة غداً

ناصر محمد العثمان
ناصر محمد العثمان

المنامة - اتحاد الصحافة الخليجية 

08 نوفمبر 2013

دعا أمين عام اتحاد الصحافة الخليجية ناصر محمد العثمان الصحافيين الخليجيين الشباب المشاركين في الملتقى الذي سيعقد غدا الأحد (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، في جدة بالتعاون بين الاتحاد وصحيفة عكاظ تحت رعاية وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، المشاركين إلى استغلال هذه الفعالية واعتبارها أساسا لانطلاقة فاعلة تكون سببا في تسلمهم زمام الأمور باستحقاق وجدارة في يوم لن يكون بعيدا، وليكونوا سببا في الارتقاء بالكلمة النافعة التي هي سلاحهم الذي به يدفعون لتتبوأ دول الخليج العربية أعلى المراتب ولتضيف إلى الحضارة الإنسانية ما هو متوقع منها.

وقال العثمان إن تأهيل الكوادر الصحافية الجديدة هو الهدف الأبرز لاتحاد الصحافة الخليجية منذ تأسيسه، فمنتسبوه يؤمنون بأن الشباب هم المستقبل وأساسه، مشيرا إلى أن بإمكان الشباب الخليجي الطموح أن يساهم في البناء بفاعلية واقتدار وخصوصا أنه يمتلك ناصية الكلمة.

من جانبه، قال رئيس تحرير صحيفة عكاظ هاشم عبده هاشم إن الملتقى الذي سيعقد في مقر الصحيفة سيشارك فيه أكثر من أربعين شابا من دول مجلس التعاون واليمن وأنه سيكون على شكل ورشة عمل لضمان مشاركة الجميع وتوفير فرصة لترجمة ما توفر من نظريات وأفكار إلى عمل يؤدونه بأنفسهم ويقيمونه.

واشار هاشم إلى أن برنامج الافتتاح سيتضمن كلمة لوزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية عبدالعزيز خوجة وأخرى لرئيس اتحاد الصحافة الخليجية تركي بن عبدالله السديري بالإضافة إلى كلمة رئيس تحرير «عكاظ»، بينما يتضمن برنامج زيارات المشاركين أداء مناسك العمرة بالإضافة إلى جولة في جدة للاطلاع على أهم معالمها.

يشار إلى أن اتحاد الصحافة الخليجية نظم العام الماضي بالتعاون مع جمعية الصحافيين الكويتية فعالية مماثلة للصحافيات الخليجيات العاملات في الميدان عقدت بدولة الكويت.

العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً