العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

فرصتان للأهلي لتحقيق اللقب الإفريقي الثامن

يدخل الأهلي المصري، حامل اللقب، إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أمام ضيفه أورلاندو بايرتس اليوم (الأحد) بأفضلية حسابية بعد عودته متعادلاً من أرض خصمه 1/1 الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب.

وستُقام المباراة في القاهرة على ملعب المقاولين العرب بالجبل الأخضر، الذي يتّسع لنحو ثلاثين ألف متفرّج، بعدما خاض الأهلي مبارياته الأخيرة في الجونة التي تبعد 470 كلم جنوب شرق العاصمة.

ويكفي الأهلي الفوز بأيّة نتيجة والتعادل من دون أهداف ليحرز اللقب أمام جماهيره للعام الثاني على التوالي.

وكان الأهلي على طريق فوز مؤكّد ذهاباً بعد تقدّمه من الشوط الأوّل عبر هدف رائع لمحمد أبو تريكة من ضربة حرّة، إلا أن القراصنة عادلوا في الوقت القاتل عبر ماتلابا بتسديدة هزّت شباك الحارس شريف إكرامي.

الأهلي يبحث عن لقبه الثامن بعدما حجز مقعده في النهائي للمرّة العاشرة في تاريخه المتوّج بسبعة ألقاب (رقم قياسي) أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012، وذلك بفوزه على ضيفه كوتون سبور الكاميروني بركلات الترجيح على ملعب نادي الجونة فى مدينة الغردقة.

وجاء إنجاز الأهلي بوصوله للنهائي للمرّة الخامسة في 8 سنوات خلافاً للتوقّعات في ظلّ توقّف المنافسات المحلّية لعدم استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد ما حرمه فرصة اللعب بانتظام. وتجاوز الأهلي عدّة عقبات ليحرز اللقب الأخير بعد مجزرة بورسعيد.

ورأى قلب دفاع الأهلي وائل جمعة قبل المعركة المرتقبة مع المهاجم لينوكس باسيلا أن «بايرتس عندما يلعب خارج ملعبه يكون أفضل. هدفهم في الدقيقة الأخيرة سيمنحنا شجاعة إضافية لخوض المباراة بشراسة وإيجابية».

وسيكون باسيلا مفتاح الهجوم للضيوف، لكنه اعتبر أن فريقه يجب أن يكون أكثر حسماً أمام المرمى «فشلنا في ترجمة فرصنا (على أرضنا) ولا يمكن أن نكرّر ذلك في مصر».

وقال مدرّب بايرتس حارس المرمى الدولي السابق روجر دو سا: «يجب أن نسعى للفوز وأعتقد أن لدينا اللاعبين والإمكانات».

لكن بايرتس سيغيب عنه قائده هابي جيلي وانديلي جالي بسبب الإيقاف. والتقى الفريقان أيضاً في دور المجموعات، ففاز بايرتس 3/صفر على أرض الأهلي خلال شهر رمضان قبل أن يتعادلا من من دون أهداف في جنوب إفريقيا.

وانتهى دور الأربعة من دون أن يتمكّن أطرافه الأربعة من تحقيق فوز واحد وذلك لأن أورلاندو بايرتس تأهّل إلى النهائي بالتعادل مع الترجي 1/1 في أرض الأخير بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل صفر/صفر في ملعبه، فيما بلغ الأهلي النهائي بفوزه على كوتون سبور الكاميروني بركلات الترجيح.

وسيتأهّل الفائز إلى بطولة العالم للأندية المقرّرة نهاية العام الحالي في المغرب (11 إلى 21 ديسمبر/ كانون الأوّل) وينال جائزة 1.5 مليون دولار أميركي.

العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً