العدد 4085 - الثلثاء 12 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1435هـ

«بلديو المحرق» يعترضون على ردود وزير «البلديات» ويتهمونه بالسعي لإفشال المجلس

جلسة بلدي المحرق أمس
جلسة بلدي المحرق أمس

اعترض مجلس بلدي محافظة المحرق على ردود وزير شئون البلديات على الاقتراحات والتوصيات المرفوعة من المجلس، واعتبروا ردود الوزير غير واضحة، وتسعى لإفشال عمل المجلس، على حد قولهم.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس أمس (الثلثاء).

وقال رئيس المجلس عبدالناصر المحميد: «إن ردود الوزير تخالف المادة (20) من قانون البلديات، إذ تخلو ردوده من الأسباب أو التوضيحات بشأن ما يتم رفعه إليه».

فيما ذكر نائب الرئيس علي المقلة أن «المجلس السابق حرص على وضع آلية لردود الوزير في حال لم يرد على توصيات المجلس خلال 15 يوماً، إذ يقوم المجلس برفع التوصية إلى الوزير، ونعتبرها إقراراً منه بأن التوصية سارية في حال عدم رده خلال المدة المحددة أو تضمنت ردوده أموراً مبهمة».

وأفاد العضو غازي المرباطي أن «ردود الوزير تسعى لإفشال عمل المجلس، إذ يجب أن يتخذ المجلس بالتنسيق مع كافة المجالس البلدية في المحافظات الخمس للضغط على الوزير للاسراع في تنفيذ المشروعات والإجابة بشكل واضح، وأقترح أن يتم تعليق كافة الجلسات مع استمرار عمل لجان المجلس، وذلك بالتنسيق مع رؤساء المجالس»، مشيراً إلى أن «الوزير لم يعمل شيئاً من أجل محافظة المحرق».

وقال العضو خالد بوعنق: «إن الوزير يماطل في ردوده بسبب ضعف المجلس، ولابد من مواجهة الوزير وشلّ عمل المجلس، الأمر الذي سيسهم في سرعة استجابة الوزير، خصوصاً أن المواطنين يعانون من تأخر المشروعات التي تهمهم».

ورداً عليه، قال المحميد: «إن مجلس بلدي المحرق من المجالس القوية»، وأيده في ذلك مدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة، قائلاً: «مجلسا العاصمة والشمالية لا تتعدى جلساتهما مدة ساعة واحدة، وغالبية أعمالهم تكون في اللجان».

وعلَّق بوعنق، قائلاً: «إذا كانت هناك تغييرات وزارية ستطال الوزير فلتكن»، وطالب المقلة رئيس المجلس أن يتابع مع وزير بشكل مباشر وعدم الاكتفاء بالمراسلات ورفع الخطابات، والتي لا تأتي بمنفعة، وأضاف «لا داعي للسب والشتم».

وبيَّن المحميد أنه سيرفع رسالة إلى الوزير ونسخة منها إلى مجلس الوزراء، بخصوص ردود الوزير، وقال: «سمنهله مدة بدءاً من هذه الجلسة لمدة 15 يوماً، وفي حال لم تكن هناك أية استجابة ستُتخذ خطوة تعليق الجلسات».

إلى ذلك، استعرض المجلس ردَّ وزير شئون البلديات على موضوع الموافقة على تسمية شوارع بالمحرق، إذ تم الإيعاز للمعنيين للتنسيق مع الجهات المختصة لوضع لوحات إرشادية بالمسميات الجديدة.

وردَّ الوزير على مقترح المجلس بشأن مدخل مجمع سيف المحرق، قائلاً إن «الإدارة العامة للتخطيط العمراني تدرس مقترحات لتطوير شبكة الطرق في المنطقة».

العدد 4085 - الثلثاء 12 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً