العدد 4085 - الثلثاء 12 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1435هـ

«البحرين للتميز» تُحكِّم مشروع «تقليل الفاقد في المياه» بهيئة الكهرباء أمس

الوسط - محرر الشئون المحلية 

12 نوفمبر 2013

عقدت جلسة التحكيم التابعة لمركز البحرين للتميز صباح أمس (الثلثاء) جلسة في هيئة الكهرباء والماء، حيث استمعت لشرح من المسئولين بالهيئة عن مشروع «المحافظة على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة من خلال تقليل الفاقد في المياه» والذي وضعه فريق التميز بهيئة الكهرباء والماء.

أكد وزير الدولة لشئون المتابعة محمد المطوع أهمية التوعية والترشيد فيما يتعلق بالاستهلاك سواء كان على مستوى خدمات المياه أو الكهرباء، معتبراً ذلك «ضرورياً للحد من الاستهلاك الزائد في هذه الخدمات».

وأشار إلى أنه تم تقليل نسبة الاستهلاك من خلال التواصل المباشر للمصانع والشركات، حيث تم تنويههم بضرورة تقليل الاستخدام في فترات الذروة لتحقيق نتائج ووعي إيجابي في هذا الجانب.

ونوه إلى أن مشروع «المحافظة على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة من خلال تقليل الفاقد في المياه» يعد من المشاريع المهمة للحصول على نتائج إيجابية تخدم جميع المستفيدين من خدمات هيئة الكهرباء والماء.

وقال المطوع: «إن استهلاك المياه يعد من المواضيع الحيوية التي لا ينبغي تجاهلها باعتبارها مسئولية جماعية للحفاظ على الموارد الطبيعية وممارسة الأساليب الحضارية في التعامل مع المياه وتكييف العادات اليومية مع الحلول العملية التي تقدمها الدراسات العملية في هذا المجال لتحقيق أهداف مشتركة نتطلع لها جميعاً».

وأضاف، أنه يجب على الجميع أن يحرص على ترشيد استهلاك المياه باعتباره أساس الحياة وتنمية الموارد المائية الذي أصبح مطلباً حيوياً لضمان التنمية المستدامة في جميع المجالات الصناعية والسياحية والزراعية من خلال العمل على تغيير الأنماط والعادات الاستهلاكية اليومية، بحيث يتسم السلوك الاستهلاكي للفرد أو للأسرة بالتعقل والاتزان والرشاد.

وأكد أن هيئة الكهرباء والماء تُعد من الهيئات النشطة في خلق مشاريع تخدم المواطن والمقيم لتحقيق المؤشرات الوطنية المتعلقة بالمحافظة على الموارد الطبيعية وجودة الحياة التي ترمي جميعها إلى خدمة المواطن بالدرجة الأولى. وأشاد المطوع بالدور المستمر الذي يقوم به مركز البحرين للتميز في تقديم المساندة والدعم للمؤسسات والهيئات الحكومية من أجل الارتقاء بالمستويات بشكل عام.

من جانبه، قال وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة: «إن الدور الذي تقوم به هيئة الكهرباء والماء يعكس نجاح الهيئة في تحقيق أهداف متميزة تخدم المجتمع من خلال مشاريعها المتعددة ومن بينها «المحافظة على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة من خلال تقليل الفاقد في المياه». وأشار إلى أن جميع المشاريع التي عرضها فريق التميز بهيئة الكهرباء والماء تعد من المشاريع المهمة التي تسهم في تحقيق أهداف إيجابية تخدم جميع المواطنيين والمقيمين، لافتاً إلى أن هيئة الكهرباء والماء من خلال هذه المشروعات تساهم وبشكل كبير في الحصول على توعية استهلاكية متميزة. ومن جهته، ذكر الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة «إن برنامج التميز أصبح جزءاً لا يتجزأ من عمل هيئة الكهرباء والماء اليومي لأن الهيئة تنظر إليه على أنه ثقافة للوطن وليست ثقافة للهيئة فقط، وأن الهيئة بموظفيها قادرة على ترسيخ قيم في المجتمع تعني بتوفير الحياة الكريمة للمواطن وذلك قائم على مبادئ الالتزام بأداء هذه العمليات».

العدد 4085 - الثلثاء 12 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً