العدد 4089 - السبت 16 نوفمبر 2013م الموافق 12 محرم 1435هـ

نتانياهو يدعو الفلسطينيين الى تقديم "تنازلات" لانجاح عملية السلام

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد (17 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) ان عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين "ليست مجمدة" لكن على الفلسطينيين القيام "بتنازلات" للتوصل الى اتفاق.

وردا على سؤال لقناة سي ان ان الاميركية بشأن المأزق الذي وصلت اليه عملية السلام، اعتبر نتانياهو ان المفاوضات "ليست مجمدة. اننا نجري محادثات".

واضاف "لكن الوقت حان للحديث عن تنازلات فلسطينية ايضا. ومن بينها الاعتراف بالدولة اليهودية".

وتابع رئيس الوزراء الاسرائيلي "تريدوننا ان نعترف بالدولة الفلسطينية للشعب الفلسطيني. ماذا عن الاعتراف بالدولة اليهودية للشعب اليهودي؟".

واشار نتانياهو الى ان "السؤال الحقيقي هو: هل الفلسطينيون يريدون السلام مع اسرائيل؟ هل يريدون دولة محاذية لاسرائيل للاستمرار في النزاع ام يريدون انهاء هذا النزاع؟".

ومنذ استئنافها في حزيران/يونيو، لا تزال محادثات السلام بين الجانبين في مأزق. والثلاثاء، حذر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من انه في حال لم تتراجع اسرائيل عن قرارها ببناء 20 الف وحدة استيطانية في المستوطنات اليهودية فإن ذلك يعني انتهاء عملية السلام.

وفي اوج ازمة دبلوماسية مع واشنطن، تراجع نتانياهو وقرر تجميد مشروع بناء 20 الف وحدة استيطانية سعيا لعدم استثارة غضب المجتمع الدولي، في وقت يحاول اقناع المجتمع الدولي بتشديد نبرته تجاه ايران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً