العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ

«الإسكان» تزور المواقع المتضررة من مياه الأمطار

الوزارة وفرت صهاريج لسحب المياه من المواقع المتضررة
الوزارة وفرت صهاريج لسحب المياه من المواقع المتضررة

قام فريق عمل من وزارة الإسكان يضم عدداً من المهندسين والمختصين والفنيين برئاسة الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية سامي بوهزاع، بعدد من الزيارات التفقدية للمشاريع التي شهدت أضراراً.

وقام فريق العمل المشكل بتوجيهٍ من وزير الإسكان باسم الحمر، بتفقد الوحدات بمشاريع وادي السيل، الذي كانت الوزارة قد أنجزته، وقامت بتسليمه للمنتفعين قبل ما يزيد على ثلاثة أعوام، ومشروع جدحفص الحديث التسليم، بالإضافة إلى مشاريع عراد وسلماباد، وهي المشاريع التي ورد بشأنها شكاوى نتيجة تجمع مياه الأمطار، حيث تم الإيعاز إلى المقاولين بإصلاح الأعطاب الناتجة عن تدفق مياه الأمطار، فضلاً عن مخاطبة الشركات والوكالات بإجراء الإصلاحات التي لا تزال تخضع لفترة الضمان.

كما تضمنت الزيارات مشروع اللوزي الإسكاني للوقوف على أسباب التجمعات الكبيرة لمياه الأمطار، حيث اتضح من خلال المعاينة أن قنوات تصريف مياه الأمطار تعاني من تراكم الكثير من المخلفات، الأمر الذي تسبب في تعطيل هذه القنوات عن العمل بصورة جزئية.

وشرعت وزارة الإسكان فعلياً في أعمال معالجة الأضرار بالوحدات السكنية، حيث قامت سيارات شفط مياه الأمطار بسحب كميات المياه المتراكمة في مختلف المواقع الإسكانية، بالإضافة إلى إصلاح شبكات تصريف مياه الأمطار التي أصيب بعضها بالعطب نتيجة انجراف الرمال ومخلفات البناء المستخدمة في أعمال التوسعة إلى داخل تلك الشبكات، كما هو الحال في مشروع شمال شرق المحرق، الأمر الذي أدى إلى تسرب المياه إلى بعض الوحدات.

وتسعى الوزارة من خلال أعمال التحسينات الجارية في الموقع إلى ضمان عدم تكرار مثل تلك الشكاوى مستقبلاً، مشيرة إلى أن كميات الأمطار التي شهدتها البلاد خلال الأسبوع الماضي أعلى من المعدلات الطبيعية، وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث بعض الأضرار في عدد من الوحدات السكنية.

وأكدت الوزارة أن الزيارات الميدانية لفريق العمل المكلف ستستمر على مدار الأيام المقبلة، وحتى يتم التأكد من خلو جميع المواقع من الشكاوى والانتهاء من التحسينات والمعالجات بالوحدات السكنية، مشيرة إلى أن التنسيق مستمر مع وزارة الأشغال من أجل معالجة شبكات تصريف مياه الأمطار في المشاريع الإسكانية التي تم تسليمها سابقاً، بالإضافة إلى المشاريع الجديدة.

العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:47 ص

      وا فضيهتاااااااه ..

      ما يحتاج نعلق و نتكلم هذا بعد مشروع أسكاني جديد و جذي ..ز و يش تقول ...
      و لما الجمعيات السياسية تريد إصلاح النظام ........تقولون مطالب طائفية و صفويه

    • زائر 4 | 3:40 ص

      اسئلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      مانبي زيارات نبي افعال ؟ نبي الوزراء يحسون بما يعانيه المواطن . بسنا كلامكم الفاضي ؟ انتم كالام والمواطن كالطفل اذا مرض تسهر الام عليه حتى يشفى فالمسؤول والوزير كذلك لازم يكون في موقع الخلل حتى يتصلح.

    • زائر 3 | 2:13 ص

      الامطار

      وهل الصهاريج حل؟ والى متى بنعتمد على الصهاريج!!!؟؟؟ مشاريع جديدة تبنى بدون تصريف لمياه الشوارع والنتيجه كوارث والمتضرر المواطن الفقير الذي كان ينتظر عشرين سنة ومافوق لحصوله على بيت العمر وفي النهايه كلما انفقه من مال على تاثيث منزله وتعديله يخسره ويهجر بيته فمن المسؤل ومن الذي سوف يحاسب؟!

    • زائر 2 | 11:24 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،بيوت الاسكان يقضي المواطن نصف حياته الزوجيه منتضرا اياها ،،وفي النهايه باهضة الثمن ومصنوعه بطريقه â‌ٹâ‌ٹبالعاميه { مرقعه ترقيع } يا مسهل،،

    • Khadeeja | 9:17 م

      صباح الخير

      لو انتو من البداية عملتوا صرف زي العالم ما كان كل مرة يطيح مطر تجيبون سيارات تشيل الماي .. يعني هذا الحل بنظركم؟

اقرأ ايضاً